كـل عـام وماكياجك أجمل

تغريد محمود

  |   2 يناير 2020

مع قدوم عام جديد، ما أحلى أن تصبح كل امرأة منا أجمل! وأن يبدو ماكياجها أكثر إشراقاً وجاذبية! وهنا يوصيك الخبراء بأن تستوحي بعض الأفكار المناسبة لكِ من ماكياج النجمات، كي تجددي بها إطلالتك، مستعينة بمجموعة من أفضل المستحضرات. «زهرة الخليج» تعرفك بالألوان التي تعشقها النجمات، وأساليبهن في اعتماد الماكياج القوي أو الوديع، وما بينهن من إطلالات لا تقل جمالاً.

 

جيجي حديد وثراء الذهبي 

ذوات العيون المبطنة مثل الحسناء حديد، يجب ألا يتجنبن الظلال الدافئة، بل على العكس فإنها تبرز جمال أعينهن بصورة ملحوظة، لاسيما مع توزيع لون ذهبي لامع عند مدمع العينين، مع الاكتفاء بخط رفيع من الآي لاينر والماسكرا المكثفة للرموش. استعملي ظلال Dior 3 Couleurs Tri(o)blique، ذات الإصدار المحدود، بثلاثة ألوان (برتقالي فاتح، وبيج ذهبي، وبني داكن) تسمى الكانفاس المرجاني Coral Canvas رقم 653، وبخامات تشمل المخمل الخالي من اللمعان، والميتاليك واللامع البراق. استعملي القليل من الظل الذهبي المرادف للثراء لإضفاء الحيوية على حمرة شفتيك. 

 

تشارليز ثيرون وإطلالة القوة 

لو كنتِ تترددين أمام تحديد عينيك بالآي لاينر الأسود، فلماذا لا تقبلين على إتقان رسمهما على نحو يمنحهما التحديد القوي الحاد مثل تشارليز ثيرون؟ احرصي أولاً على التحديد الأنيق للحاجبين باستعمال Anastasia ،Beverly Hills Brow Definer لإضفاء التوازن والنضارة على الوجه. ارسمي عينيك بمخطط رفيع للغاية مثل Ligne Graphique De Chanel Liquid Eyeliner Intensity Definition من شانيل. لن تحتاجي معهما سوى مسحة من الحمرة على الخدين والشفتين بلون بيج ناعم لإطلالة عصرية مفعمة بالقوة.

 

داكوتا جونسون والسموكي 

ذوات العيون الصغيرة نسبياً مثل النجمة داكوتا، ممن يعشقن الماكياج السموكي الدخاني، يمكنهن الإقبال على الصورة الناعمة المخففة منه، وذلك بتحديد الجفنين وسحب زاوية العين الخارجية مع تحديدها بمسحة من الظلال السوداء الخالية من اللمعان. جربي لوحة ظلال Lancôme Hypnôse Palette والتي تضم خمسة ألوان ذات أصباغ غنية باسم Brun Adoré. وتمتاز باحتوائها على درجتين من الأسود مع خوخي ناعم، مما يساعدك على عمل صورة مبسطة من أجمل وأسرع ماكياج سموكي عصري لا يستغرق سوى 3 ثوانٍ.

 

آمبر هيرد والبرقوقي 

خطوة واحدة قد تفصل بين ماكياجك النهاري والليلي وهي قوة اللون. اعتمدي مثل آمبر هيرد الحمرة البرقوقية الداكنة لماكياج مسائي بامتياز. جربي ذلك الإصبع الأيقوني باللون البرقوقي Tom Ford Lip Color in Bruised Plum. وزعيه أعلى حمرة شفتيك بعد انتهاء يومك في العمل ليتحول ماكياجك في التو والحال إلى ماكياج مناسب للسهرات. الجديد أنه يمكنك الاستعانة بمسحة خفيفة من هذا اللون وتوزيعه على جفنيك وتفاحتي وجنتيك لماكياج ساحر في ثوانٍ.

 

كارلي كلوس والأضواء الساطعة 

ولى زمن البشرة الخالية من اللمعان، ولا شك في أن ماكياج العارضة الأميركية كارلي كلوس أكبر دليل على ذلك. والسر يكمن في أن الاستعمال المدروس والمقنن للهاي لايتر وإضافة ذلك البهاء المنير إلى الماكياج، حتماً لا يبرز أي علامات للتقدم في العمر، ويوحي بنضارة وأناقة وثراء الماكياج، وكأن النور يتدفق من أعماقك. لو لم يكن الهاي لايتر السائل من أهم محتويات حقيبة ماكياجك، فاحرصي فوراً على اقتنائه. ويزكي الخبراء BECCA Shimmering Skin Perfector Liquid Highlighter، إذ تمتاز الصورة السائلة بسهولة توزيعها ودمجها على البشرة بأطراف الأصابع بعيداً عن البودرة وصعوبة التحكم في توزيعها بالفرشاة. الإنارة السائلة تمتزج بماكياجك وتذوب في مسام بشرتك فتمنحك نتيجة طبيعية رائعة.

 

ليلي كولينز والألوان التكميلية الباردة 

من أقوى الأساليب في عمل ماكياج السهرات الرفيع، هي الجمع بين ألوان تكميلية باردة على غرار النجمة ليلي كولينز، التي يكمن جمال وتألق ماكياجها في اعتمادها الطوبي البارد لشفتيها مثل Lancôme L›Absolu Rouge Drama Matte in Warm Fascination مع ظلال لعينيها باللون الأزرق السماوي مثل Sisley Phyto-Ombre Eclat in Sky Blue وهي درجة ثلجية باردة. 

 

بيونسيه والجاذبية اللافتة 

تظل لوحات الظلال التي تجمع بين البيج وتدرجاته سواء المائلة نحو الرمادي أم البني من أساسيات الإطلالة المترفة الفاخرة على تواضع ألوانها. وتثبت النجمة بيونسيه أن ماكياج العينين بهذه الألوان يمنحك رقياً أنيقاً. جربي Charlotte Tilbury Luxury Palette Eyeshadow Quad in The Sophisticate وهي درجات غير لامعة مثالية لماكياج العمل، ولاستعمالها في تحديد وملء فراغات الحاجبين أيضاً بالاستعانة بفرشاة منداة بالقليل من الماء للإمعان في تثبيت الظلال. ولماكياج مسائي للاحتفالات مثل ماكياج بيونسيه، أضيفي مسحة من الغلوس الملمع أعلى الجفنين وعلى شفتيك لحضور جذاب ولافت.

مقالات مختارة

موضة الموسم