شاركوا في تسلق «جبل ماترهورن» من منازلكم!

رحاب الشيخ

  |   22 أبريل 2020

يهدف «تحدي تسلق ذروة جبل ماترهورن من المنزل» Matterhorn From Home Challenge، الذي أطلقته مؤسسة بحر الثقافة اليوم بالتعاون مع أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، إلى ممارسة الرياضة وتحسين اللياقة البدنية، وتفعيل الأنشطة الرياضية عن بُعد، وتعزيز التواصل مع فئات المجتمع، وتشجيع ممارسة الرياضة من البيت للحفاظ على اللياقة البدنية وجعلها نمطاً للحياة اليومية والصحية، والتقريب بين الناس في قهر قمة ماترهورن من دون مغادرة المنزل في ظل الظروف الحالية ومنعاً لتفشي فيروس كورونا.
ويحظى التحدي بدعم الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، والشيخة روضة بنت محمد بن خالد آل نهيان مؤسس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة بحر الثقافة.
ويقام التحدي بمشاركة فردية أو جماعية لخمسة أشخاص كحد أعلى، لقطع مسافة صعود السلم أو الدرج 14300 خطوة، حيث يتم إرسال الصور للأوقات المستغرقة لقطع المسافة على البريد الإلكتروني لأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية.
على سبيل المثال: إذا كان لديك 50 درجة في منزلك، فأنت بحاجة إلى الصعود 286 مرة للوصول إلى ارتفاع القمة (50 × 286 خطوة = 14300 خطوة).
في حالة فرق مكونة من 5 أفراد، يتسلق كل عضو في الفريق 2860 خطوة من منزله، وبمجرد اكتمال التحدي وبلوغ القمة، يتم تسجيل صور المسافة والوقت المنجز وإصدار شهادة إنجاز وإكمال المهمة.
والهدف من التحدي هو إلهام الجميع للاستمتاع والاستفادة بتحقيق إنجاز مختلف، وممارسة التمارين الرياضية في المنزل، والمحافظة على اللياقة البدنية والاستفادة والتعرف إلى تحديات رياضية مختلفة وبصيغ جديدة.
ويعد (ماترهورن) إحدى أشهر قمم جبال الأبناين بسلسلة جبال الألب الأوروبية، يمتدّ على حدود سويسرا وإيطاليا، وعلى مسافة 65 كيلومتراً شرقي قمة مونت بلانك الفرنسية. يبلغ ارتفاع تلك القمة 4478 متراً، مما يجعلها واحدة من أعلى القمم في جبال الألب. وللجبل أربعة أوجه تواجه نقاط البوصلة الأربع، ويجتمع الوجهان الشمالي والجنوبي ليشكّلا قمّة قصيرة تمتدّ من الشرق إلى الغرب كأنها هرم بالنسبة للجبال المحيطة بها.

مقالات مختارة

الصنادل المربعة Square-Toe.. موضة صيف 2020