أفضل معلم في العالم في عام 2016: لن أنسى لحظة إعلان البابا فرانسيس فوزي بالجائزة

زهرة الخليج

  |   3 فبراير 2019

تعليقاً على لقائها مع قداسة البابا فرانسيس في الفاتيكان، قالت حنان الحروب، الفائزة بجائزة أفضل معلم في العالم لعام 2016:

"سأذكر ما حييت تلك اللحظة السحرية في عام 2016 أثناء حفل تسليم جائزة ’أفضل معلم في العالم 2016‘ في دبي، عندما أعلن قداسة البابا فرانسيس عن فوزي بالجائزة. ففي تلك اللحظة، توقفت عجلة الزمن عن الدوران بينما وقفت على خشبة المسرح أمام العالم أجمع. واكتشفت لاحقاً أن تلك اللحظة استحوذت على مخيلة الملايين ونقلت رسالة قوية مفعمة بالسلام والمحبة والشمولية، تردد صداها في مختلف أنحاء العالم".
 
"وبكل تواضع، أنصتّ لقداسته يتحدث عن أهمية عملي الذي أتاح للأطفال فرصة التعلم واكتساب المعارف من خلال اللعب، مؤكداً على حق جميع أطفال العالم باللهو واللعب. فتعليم الأطفال كيفية اللعب جانب بالغ الأهمية من التعليم، لأنه يكسبهم المهارات الاجتماعية وكيفية التمتع بمباهج الحياة".
 
"وبعد شهر من ذلك اليوم، حظيت بشرف الالتقاء بقداسة البابا شخصياً في الفاتيكان وحظيت بمباركته، وتحدثنا عن مدى أهمية تقبل الثقافات والأفكار المختلفة والمسؤوليات الملقاة على عاتق كل إنسان تجاه البشرية جمعاء كعوامل محورية لبناء عالم ينعم بالتناغم والسلام. وهي قيم ينبغي غرسها في قلوب الأجيال الفتية خلال رحلتها الدراسية".
 
"وباعتباره رسولاً للسلام والحوار العالمي، من شأن زيارة قداسة البابا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة أن توفر دعماً مثالياً للجهود المتواصلة التي تبذلها الحكومة الإماراتية الرشيدة لترسيخ قيم التسامح عبر برنامجها الوطني للتسامح".
 
يشار إلى أنه قداسة البابا فرانسيس  قد أعلن عن فوز حنان الحروب بجائزة "أفضل معلم في العالم 2016" من بين 8000 مدرس متقدم من 148 دولة، وذلك عبر رسالة مصورة خاصة تم بثها خلال حفل تسليم جائزة أفضل معلم في العالم.
 
استلمت حنان الحروب جائزتها من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"؛ وصني فاركي، مؤسس "مؤسسة فاركي".


 

فيديوهات مختارة

المزيد

مقالات مختارة

مليون دولار.. هدية ألين دي جينيريس لجمهورها!

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث