أكسسوارات العروس: ستّ نصائح من زينة طحان

زينب الديراني  |   31 يوليو 2012

تتزيّن العروس بتصاميم مختلفة من الأكسسوارات في يوم زفافها، وقد تكون مصنوعة من الذهب أو الماس أو بسيطة وعادية وغير باهظة الثمن.

رغم دراستها الهندسة الداخلية، إلا أنّ الشابة زينة طحان تفرّغت لتصميم الأكسسورات، فأطلقت أول مجموعة لها منذ 6 سنوات مستوحاة من «قصة الكون». ثم تتالت التصاميم الخاصة حتى وصلت بها إلى التعامل مع أهم ماركات بيع الذهب في لبنان والخارج.

لكن ماذا عن أكسسوارات العروس عموماً والمحجبة خصوصاً؟ طحان تجيب بنفسها:

 

6 نصائح وأفكار

يتبع أسلوب أكسسوارات العروس موضوع زفافها وشخصيتها ومدى خرقها للأسلوب الكلاسيكي، مثلاً عبر وضع أكسسوارات ملوّنة خارجة عن المألوف ومتناسقة مع فستان الزفاف في آن.

للعروس المحجّبة أكسسوارات متعدّدة تبدأ من الطرحة وصولاً إلى الخواتم والساعات. وفي معظم دول الخليج، يتم التركيز على الطرحة بوصفها العنصر الأهم، فيتم إدخال الأحجار الكريمة والذهب والماس.

 

يمكن أن ترتدي العروس المحجّبة تصميماً جديداً من السلاسل المصنوعة من الذهب الصافي التي تُغطّي العنق، ويضاف إليها بعض أقمشة الحرير أو غيره تبعاً لقماش فستان المناسبة (أي فستان الخطوبة أو الزفاف).

هناك قواعد أساسية متعارف عليها يمكن أن لا تتبعها العروس. مثلاً هناك من يقول إنّ إرتداء سلسلة من الذهب يُحتّم عليها عدم وضع الأقراط. على العكس، يمكن أن ترتدي العروس المحجبة طقماً كاملاً من الأكسِسوار شرط أن يكون منسقاً بطريقة مميزة تمنحها إطلالة تحسد عليها.

لا تنحصر ألوان أكسسورات العروس المحجبة بالأبيض، بل يمكن إدخال العديد من الألوان الأخرى كالزهري والأزرق بناء على رغبتها.

لا تقتصر أكسسوارات العروس المحجبة على الذهب فقط بل تتخطى ذلك إلى الفضّي والذهب المعتّق وغيرهما.