أسرع الطرق لتخسري من وزنك قبل الزفاف

زهرة الخليج  |   24 أبريل 2011

هل حددتِ يوم زفافك؟ هل تريدين أن تنقصي من وزنك بضع كيلوات قبل الليلة الموعودة؟ حسناً إليك طريقة لتحصلي على ماتريدين أو لنقل لتخسري ماتريدين. لكن بالطبع تحتاجين إلى شهرين على الأقل قبل الزفاف.
ومن المنطقي أنك إذا اتبعتِ حمية جيدة والتزمتِ بها أن تخسري من 3-4 كيلو في الشهر، إذ كانت حمية صحية ولم تكوني صاحبة وزن زائد بشكل كبير.


1- ضعي أهدافاً منطقية
ضعي رقماً منطقياً تنوين خسارته. لا تبالغي وتقولي لنفسك سأخسر 10 كيلوغرامات في أسبوعين. لأنك بهذه الطريقة تحبطين نفسك فأنت تعرفين أن هذا غير ممكن، حتى وإن حدث فإنه سيتسبب في تساقط شعرك وشحوب وجهك وإنهاك قواك.


2- فكري بيوم الزفاف كبداية وليس نهاية
فكري أنك ستكونين على طبيعتك يوم زفافك كما عرفك الناس، وستستمرين في الريجيم حتى بعد الزفاف. وبذلك لست مضطرة للعيش تحت الضغط النفسي كأن يوم الزفاف هو نهاية هذا السباق لخسارة الوزن.


3- قللي أكلك
مهما كان نوع الرجيم الذي نصحوك به، وستتبعينه فنصيحتي لك هي التقليل من كمية أكلك إلى النصف تقريباً. لا شيء مهما فعلت سينقص من وزنك مثل التخفيف من الأكل.


4- استبعدي النشويات
ولا شيء يسبب زيادة الوزن مثل الخبز والنشويات والكربوهيدرات. أنصحك باستبعادها من قائمة طعامك. ستلاحظين فرقاً كبيراً في نقصان الوزن وفي منطقة البطن.


5- استبعدي القلي
كلي كل شيء مسلوقاً أو مشوياً أو نيئاً فقط.


6- استبعدي الموز والبيض
الموز والبيض نوعان غذائيان يسببان الزيادة في منطقة البطن.


7- زيدي حركتك
التمارين اليومية لمدة ساعة ونصف تقريباً أفضل طريقة لخسارة الوزن، وأفضل الطرق وأسرعها لخسارة الوزن هي الركض. أركضي يومياً.


8- الأعشاب
هناك أنواع من الأعشاب تزيد في حرق السعرات الحرارية إذا أخذت قبل الطعام بعشرين دقيقة، ومنها القرفة الميرمية والزنجبيل. وإذا حصلت لنفسك على خليط من هذه الثلاثة ستساعدين جسمك في حرق السعرات الحرارية.


9- الأغذية الحارقة للدهون
مثل الملفوف والبصل، أكثري من تناول حساء الملفوف.


10-اشتري ملابس منحفة من نوع جيد
لتكون صورك أجمل يوم زفافك استثمري نقودك في ملابس داخلية تشد الجسم وتعطي منظراً أنحف لتفاصيل جسمك كالبطن والأرداف.

 

المزيد

نوكس تطلق المجموعة الجديدة لنحت الجسم

إحذري حبوب التنحيف..إنها تخرب جمالك

جمال بشرتك يتحقق مع فيتامين E