نيكول طعمة وباميلا الكيك في الدراما السورية للمرة الأولى

نيكول طعمة وباميلا الكيك في الدراما السورية للمرة الأولى

ليس غريباً أن يشارك ممثل لبناني في الدراما السورية. بل لا يكاد يمر موسم واحد من الدراما السورية من دون مشاركة عدد من الممثلين اللبنانيين. وهذا العام أيضاً سيشهد مشاركة بعض الممثلين اللبنانيين في الدراما السورية، منهم من سبق أن عمل هنا، ومنهم من يُطل...

ليس غريباً أن يشارك ممثل لبناني في الدراما السورية. بل لا يكاد يمر موسم واحد من الدراما السورية من دون مشاركة عدد من الممثلين اللبنانيين. وهذا العام أيضاً سيشهد مشاركة بعض الممثلين اللبنانيين في الدراما السورية، منهم من سبق أن عمل هنا، ومنهم من يُطل للمرة الأولى.


ومن بين هؤلاء باميلا الكيك التي تستعد لتصوير دورها في الجزء الثالث من "صبايا" الذي يخرجه ناجي طعمي. إذ تحل ضيفة على العمل إلى جانب بطلاته جيني أسبر، وكندة حنا، وميريام عطا الله، وديمة قندلفت وندين تحسين بك.
وتعتبر هذه المشاركة الأولى للممثلة اللبنانية في الدراما السورية. علماً بأنّها برزت في المسلسلات اللبنانية كـ "مدام كارمن" و"سارة" اللذين عرُضا مؤخراً على MTV اللبنانية.


ومن بين الممثلات اللبنانيات اللواتي يشاركن في الدراما السورية للمرة الأولى نيكول طعمة التي تحل أيضاً ضيفة على الجزء الثالث من مسلسل "صبايا" الذي ألفه مازن طه ونور الشيشكلي.


وكانت نيكول قد انتهت من تصوير دورها في مسلسل "كسر الأقنعة" الذي ألفه محمود الجعفوري ويخرجه حسان داوود. علماً بأنّها تجربتها الأولى في مسلسل سوري. ويتناول العمل قضايا بوليسية تجري أحداثها في مناطق مختلفة. إذ يكتشف ضباط الأمن والمحققون الجريمة بذكاء من دون عرض أي مظاهر للتفجيرات أو الجريمة أو القتل والأسلحة.
يبقى أن نشير إلى أنّ مي حريري من بين المرشحات لأداء دور البطولة في مسلسل "المصابيح الزرق" الذي سيبدأ المخرج محمد عبد العزيز بتصويره قريباً.


يشار إلى أنّ الممثل طارق تميم يحل ضيفاً أيضاً على الجزء الثالث من "صبايا" بعدما شارك في مسلسلات سورية عديدة. كما يشارك الممثل أحمد الزين في مسلسل "صايعين ضايعين" مع المخرج صفوان نعمو.
ويعتبر أحمد الزين الممثل اللبناني الأكثر عملاً في الدراما السورية ويمتاز بعلاقاته القوية في الوسط الفني في سوريا.