قمر: أهتم بجمالي من الألف إلى الياء

زهرة الخليج  |   18 مارس 2011

بيروت - زينة الطويل


منذ انطلاقتها في الـ«كليب» الأول، كانت لها «طلّة القمر» وأدهشت العيون بوجهها طفولي الملامح الذي ما لبث أن تحوّل إلى وجه أنثى رائعة الجمال تجيد «فنون السحر». فكيف تحافظ «قمر» على جمالها، وما هي العنايات التي تحتاج إليها في سنها هذه لتحافظ على نضارة الشباب ورونقه؟ وما سر ماكياجها المتألق دائماً؟


• كيف تحافظ قمر على نضارة بشرتها؟
- من الطبيعي جداً لكل فتاة الاهتمام ببشرتها، فكيف إذا كانت فنانة تظهر على شاشات التلفزيون وصفحات المجلات وتتعرض للماكياج والإضاءة وأحياناً للعوامل القاسية، مثل البرد أو الشمس أثناء تصوير الـ«فيديو كليب»؟ لذا أحرص على العناية ببشرتي لتبقى نضرة وتَظهر مُشرقة ونقية في الـ«فيديو كليب». وببساطة أخصص القليل من الوقت، صباحاً ومساءً، لوضع الكريمات، وهذا يعطيني راحة نفسية.


• هل هناك عنايات خاصة تفضلينها؟
- أستخدم كريماً لليل، يحتوي على فيتامين يغذي البشرة، لاسيما بعد نهار طويل من العمل، وأحرص على إزالة الماكياج، وهذا أمر أساسي حتى تبقى البشرة صحية ونضرة. كما أستشير دائماً خبير التجميل الخاص بي، الذي ينصحني باختيار الكريمات الأنسب لي، لتكون بشرتي مستعدة للماكياج، وليبدو جميلاً ومشرقاً عليها.


• هل تقومين بزيارة معاهد التجميل أم أنك لا تحتاجين إلى ذلك؟
- من حين إلى آخر، أقوم بزيارة معهد التجميل الذي أتردد عليه دائماً، وباتت تجمعني صداقة بكل العاملين فيه، وهم يعرفون ما الذي تحتاج إليه بشرتي ويحضّرون لي العنايات التي أحتاج إليها، حتى من دون أن أطلب ذلك.


• ما هو الماكياج الذي تحبّذينه؟
- في الأيام العادية أفضل الماكياج الهادئ الذي يناسب عمري، وقد أبقى بلا أي ماكياج. أما في المناسبات الفنية أو الإطلالات التلفزيونية، فأعتمد الماكياج الذي يناسب الفكرة التي أطلّ بها، وأترك تحديد ذلك لخبير التجميل الذي أتعامل معه. وعادة أستعمل قلم تحديد الشفاه مع أحمر بلون طبيعي، والقليل من البودرة والماسكارا، مع لمسة من البلاش وخطّ الـ«آي لاينر».


• هل تعتمدين خبير تجميل واحداً أم تتنقلين بين خبراء عدة حسب المناسبة؟
- تجمعني علاقة عمل وصداقة مع خبير التجميل المعروف Bouba، وهو مبدع وفنان في عمله، يعرف جيداً ما يليق بي، ويهتم بكل إطلالاتي، ويبتكر لي في كل مناسبة طلة جديدة تلقى الإعجاب. وما يُعجبني في Bouba أنه يهتم جداً بكل تفاصيل الماكياج، ويركّز على كل اللمسات الصغيرة، ليأتي الماكياج ممتازاً خالياً من أي خطأ، وهذا ما يمنحني ثقة كبيرة بالنفس في المناسبات المهمة، كما أنه متجدد باستمرار ويستطيع ابتكار إطلالات مميزة وجديدة في كل مرة.


• ما ألوان الماكياج التي تجدين أنها تُبرز جمالك بشكل أكبر؟
- أحب الألوان الترابية والألوان الزهرية التي تناسب عمري، وأفضّل هذه الأخيرة في الصيف بصفة خاصة. أما في الشتاء فأحب الألوان الدافئة وأحمر الشفاه الأحمر، وعموماً أختار الألوان الملائمة للزي الذي أرتديه، وللمناسبة التي أشارك فيها.


• كيف تحافظين على رشاقة جسمك؟
- أحب تناول المأكولات وأعشق أصنافاً كثيرة منها، لكني أبتعد عن المأكولات المضرة التي تسبب السمنة عادة، وأمارس الرياضة من وقت إلى آخر، ولاسيما المشي والسباحة، لكن من دون الالتزام بنظام صارم.


• نلاحظ أنك دائماً تعتمدين الشعر الأسود الطويل، لماذا؟
- كفتاة عربية أحب الشعر الداكن، وأعتمد على الشعر الطويل الذي هو تاج الجمال العربي كما يقال، ولا أرى نفسي مثلاً بشعر قصير أو أشقر. أتردد على صالون «PACE E LUCE»، وهم يهتمون بشعري وبتسريحاته المختلفة في كل المناسبات، وأظن أن هذا «الستايل» صار مرافقاً لي، ولا أفكر حالياً في تغييره.


• ما هي تفاصيل الجمال الأخرى التي تهتمين بها بشكل خاص؟
- كفنانة أحرص على الاهتمام بكل التفاصيل من الألف إلى الياء، ولا أهمل أي شيء، لأن الجمال هو في تكامل كل التفاصيل، للحصول على طلة مثالية خالية من الشوائب.

 

المزيد على أنا زهرة

شيريل كول: أرتدي جينز يبرز محاسني

فستان زفاف ألكسندر ماكوين يثير ضجةً كبيرةً في باريس

موضة الملابس الرجالية تقتحم خزانتك

ما رأي جويل بإطلالة أليسا وأصالة وكيرا؟

إطلالات شيرين بين الأمس واليوم