رانيا العبدالله تزور مدرستي "أبو نصير" و"صافوط"

زهرة الخليج  |   18 فبراير 2011

اطلعت جلالة الملكة رانيا العبدالله أمس على بعض النشاطات في مدرستيّ "أبو نصير الأساسية المختلطة"، و"صافوط الثانوية للبنات" المشمولتين في مبادرة "مدرستي".


وشاهدت جلالتها ترافقها مديرة مبادرة "مدرستي" دانة الدجاني بعض منتجات طالبات المدرسة اللواتي شاركن في دورات مختلفة هدفت الى تفعيل دورهن في المساهمة بتطوير البيئة المدرسية وزيادة التنافسية اللامنهجية والاكاديمية بين الطالبات.


وفي إحدى الغرف، التقت جلالتها مع طالبات مشاركات في ورشة عمل بعنوان "كيف نخطط للمستقبل لنحقق الأهداف" نظمتها مبادرة "مدرستي" بالتعاون مع متطوعين من خارج المدرسة.


وتناولت الورشة العديد من النقاط التي تساعد الطالبات في التعرف على قدراتهن والعمل على تنميتها في ضوء الأهداف والخطط المستقبلية التي يقمن هن بتحديدها.


والتقت جلالتها مديرة المدرسة مها عصفور وعدداً من المعلمات والطالبات وولي أمر إحدى الطالبات. إذ تم الحديث حول اثر "مدرستي" على المعلمات والطالبات والاهالي، لناحية زيادة تفاعل المدرسة مع المجتمع المحلي وزيادة دافعية الطالبات نحو التحصيل العلمي والانخراط في الانشطة اللامنهجية. وتفقدت جلالتها الحضانة التي تم تجهيزها من قبل "مدرستي"، وشعبة صعوبات التعلم التي تم استحداثها وتطويرها من قبل المبادرة التي تسخر أدوات وطرق تدريس مبتكرة ومكثفة.