"مطبخ الفنانات": تواجد إعلامي أم مادي؟

دعاء حسن ـ القاهرة  |   30 ديسمبر 2010

انتشرت في الفترة الأخيرة موضة جديدة تتمثل في توجّه عدد كبير من الفنانات إلى تقديم برامج الطبخ رغم اعتراف بعضهن بأنهن لا يجدن الطبخ أساساً. انطلاقاً من ذلك، يرى بعضهم أن الفنانات توجّهن إلى هذه البرامج التي تدرّ عليهن المال، بسبب شحّ العروض الفنية المطروحة عليهن. في حين ترى الفنانات أن تجربة تقديم البرامج وخصوصاً الطبخ، تهدف إلى مساعدة النساء في إدارة بيوتهن، وتشكّل تجربة مفيدة للجمهور.
"أنا زهرة" التقت بالفنانات لتعرف سرّ إقبالهن على برامج الطبخ.


في البداية، أكدت ريهام عبد الغفور التي تقدم حالياً برنامج "ريهام ع نار" أنّ الطبخ هوايتها المفضلة. وهو السبب الذي دفعها إلى تقديم برنامج بعدما قدّمت كتاباً عن الطهي. وأكّدت أنها لم تسعَ إلى تقديم برنامج عن الطبخ، ولم تفكر في هذه التجربة. لكن بعدما قدّمت هذا الكتاب، عرضت عليها قناة "الحياة" تقديم برنامج عن الطبخ، ووجدت فكرته جديدة ومختلفة، سيما أنّها تعشق كل ما يتحدث عن المطبخ سواء الكتب أو البرامج.
وعن اتهام الفنانات اللواتي أقدمن على هذه التجربة بالسعي وراء المادة، أجابت: "الحمد لله، لا احتاج شهرة ولا مادة، بدليل أنّه يعرض عليّ العديد من الأعمال وأشارك فيها. لذلك، تقديم البرامج تجربة جديدة ومفيدة".


مطبخ نشوى
أما نشوى مصطفى التي تقدّم "مطبخ نشوى"، فبررت خوضها التجربة بأنّها مختلفة عن كل ما تم تقديمه في هذه البرامج. إذ أنّها تظهر في البرنامج كربة منزل، وليس مذيعة أو من تقوم بطهي الأطعمة. بل هناك شيف متخصص يحضّر كل مرة طبقاً من بلد معيّن، فيما تلعب هي دور ربة المنزل التي تستفسر عن نوعية الأكلة ومحتوياتها.
وتضيف: "لست طباخة ماهرة. لذلك، فالأسئلة التي كنت أوجّهها للشيف حقيقية، وهي تدور في ذهن كل سيدة تشاهد البرنامج. لذلك، أرى أن تلك التجربة هامة تفيد ربات البيوت خصوصاً اللواتي لا يجدن الطبخ بمهارة".


تجربة مفيدة
تنفي أنجي وجدان التي تقدم برنامج "في البيت" ويتضمن فقرة عن المطبخ، أن يكون تقديمها البرنامج بهدف التواجد الإعلامي أو الربح المادي. وتؤكد أنّها تجربة فنية مختلفة على الفنانات، وتحمل طابعاً مختلفاً عن التمثيل.
وأشارت إلى أنّ برنامجها الذي يعرض على "نايل لايف" يعتبر تجربة طريفة ومختلفة عليها، وتسعدها اتصالات ربات المنزل لسؤالها عن كل ما يخص المطبخ، ويسعدها أكثر عندما توفّر لهنّ الإجابات كافة. لذلك، تراها تجربة مفيدة لها وللجمهور.


واستمراراً لجذب الفنانات إلى تلك التجربة، أعلنت الممثلة المغربية إيمان شاكر التي شاركت في مسلسل "العار" عن نيتها تقديم برنامج عن المطبخ، لكنها قررت تأجيله بسبب ارتباطاتها الفنية.
لكنّ تلك التجارب لا تقتصر على الفنانات فقط. بل جذبت هذه الموضة مجموعة من الفنانين منهم أشرف عبد الباقي الذي يقدم فقرة طبخ ضمن برنامج "دارك". كذلك قدم الفنان حسين الإمام برنامجاً عن الطبخ بعنوان "إيه النظام".

 

المزيد على أنا زهرة

استفتاء: أروى أجمل فنانة خليجية

8 خطوات للعناية بجمالك

علاج الشعر بحقن البوتكس

ما هو ماسك الهيالورونيك أسيد؟

ليال عبود : الطبيعة صيدلية الجمال