كيف تعدين حقيبة مكياجك للسفر؟

نوال العلي  |   27 ديسمبر 2010

ماذا تحملين معك من مستحضرات تجميلك وعنايتك ببشرتك لدى السفر في إجازة؟ أنت لن تحملي كل شيء بالتأكيد فماذا تحتاجين وكيف توضبين حقيبة بما يلزمك؟


أولاً: تذكري تعليمات المطار
تنص تعليمات المطار على أنه يجب حمل السوائل والمواد اللزجة في أوعية منفردة حيث يكون الحد الأقصى لحجم الوعاء 100مل ليتر. ويمكن وضع كل الأوعية التي تحتوي على سوائل ويبلغ حجمها الأقصى 100مل ليتر بسهولة داخل حقيبة بلاستيكية شفافة ،قابلة لإعادة الإغلاق وبحجم 1 ليتر وقياس 20سم × 20سم. ويجب إغلاق الحقيبة بإحكام تام وأن تتسع بسهولة للأغراض التي توضع فيها. إذا كان لديك سوائل أكثر وأكبر في علب مكياجك ضعيها في الأمتعة وليس حقيبة اليد.


ثانياً: فكري في وجهتك
هل أنت ذاهبة إل منطقة حارة؟ إذن فأهم شيء الواقي من الشمس والمرطب. هل هي منطقة تعرفينها ويمكنك جلب أشيائك منها؟ إذن خففي أمتعتك وأحضري ما تحتاجين من مكان رحلتك. هل أنت ذاهبة إلى مؤتمر أم ستحضرين حفلات؟ في هذه الحالة ستحتاجين إلى علبة مكياجك الصغيرة، الآيلاينر وظل عيون مناسب للون فستان الحفل أو الطقم الذي سترتدينه مع كريم الأساس وملحقاته من كونسيلر وبودرة. أما إذا كنت ذاهبة للاستجمام وحدك أو برفقة صديقات فحاولي إراحة بشرتك من المكياج تماماً.


ثالثا: استخدمي عبوات اثنين في واحد
لتقلصي مساحة مستحضراتك جربي استخدام عبوات 2 في واحد أو 3 في واحد. مثل منتجات الجسم والكريمات. كريم مرطب واحد لكامل الجسم يكفي على سبيل المثال.


رابعاً: استفيدي من العينات التي تحصلين عليها
عادة ما تقدم متاجر مستحضرات التجميل عبوات صغيرة لتجربيها، حين تذهبين لا تترددي في طلب عينات تجربي بها المستحضر، عادة هي صغيرة ورخيصة أو مجاناً. إن رضيت عنها اجلبي المزيد واستعمليها في السفر.


خامساً: استخدمي أحذيتك
كثيرات يستعملن المساحة الموجودة في الحذاء، ضعي بضعة مستحضرات في جواربك وأحكمي ربطها وضعيها في داخل الحذاء.


سادساً: استخدمي حقيبة الTraincase
إذا كان لديك الكثير من المستحضرات التي تعتقدين أن لا غنى لك عنها، ففي هذه الحالة اشتري حقيبة Traincase.


سابعاً: أكتبي
ضعي قائمة دائماً بما تحتاجين وسنساعدك في انتقائها: كريم مرطب، واقي الشمس، كريم أساس، بودرة، ظل العيون، ماسكار، آيلاينر، أحمر خدود، ولونين أحمر شفاه. هذه حقيبة سفر مثالية للمكياج.

المزيد على أنا زهرة: