الملكة رانيا العبدالله: النجاح يبدأ من "مدرستي"

زهرة الخليج  |   26 نوفمبر 2010

قصص نجاح سردتها مجموعة من طالبات عدد من المدارس المشمولة في مبادرة "مدرستي" خلال زيارة جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم إلى مدرسة "ماحص الثانوية للبنات".


واستمعت جلالتها من الطالبات عن التأثير الايجابي لـ"مدرستي" في تمكينهن ومساعدتهن على ادراك أدوارهن في المدرسة والمجتمع ومنحهن فرصاً أفضل لرسم مستقبل أكثر إشراقاً.


وفي بداية الجولة، انضمت جلالتها الى 20 طالبة في مسابقة شملت مجموعة من الأسئلة العامة حول التعليم، وتسابقت الطالبات على إجابة أسئلة جلالتها.


وفي الساحة الرئيسية للمدرسة، تجولت جلالتها بين معروضات عدد من المدارس كمخرجات للبرامج التي نفذتها "مدرستي" في المدارس المشمولة في المرحلة الثانية.


وعرضت مجموعة من الطالبات تعلمن صنع السيراميك أمام جلالتها بعض المنتجات الخزفية بعد تدريبهن في "كافيه دي سيراميكا"، وأخبرن جلالتها أنّه يتم بيع ما أُنتج وتوزيع الريع للمساهمة في تحسين المدارس المشاركة.


وخلال جولتها بين المعروضات ترافقها مديرة المدرسة رزان الزعبي ومديرة مبادرة "مدرستي" دانا الدجاني، شاهدت جلالتها طالبات مشاركات في تصنيع منتوجات يدوية من القش، وعرض تجربة مجموعة من الطالبات في انشاء شركة مصغرة بمساعدة برنامج انجاز، وأنشطة في إعادة التدوير، والتعليم على صنع الفيسفساء، إلى جانب تنظيم عدد من الألعاب التعليمية وعرض رقصات فلكلورية قدمها مجموعة من الطالبات.

 

للمزيد:
الملكة رانيا العبدالله امرأة العام

الملكة رانيا العبدالله أقوى نساء العالم