شعر أمي في ليلة عرسي

نوال العلي  |   12 نوفمبر 2010

عندما يأتي الأمر إلى الأعراس، تميل حتى أكثر النساء تطرفاً في شكلها وتمسكاً بالموضة للاعتدال في اختيار تسريحة الشعر. وحتى لا تبدو أم العروس وكأنها لم تذهب إلى صالون الشعر، ولكي تتجنب المالغة أيضاً كي لاتبدو مثل ابنتها اخترنا لك 5 أفكار عصرية لتسريحات يوم الزفاف لوالدتك وليس لك هذه المرّة:

 


تسريحة ذيل الحصان العصرية
السر لتكون لديك هذه التسريحة من دون أن تذكرك بتسريحات المدرسة بسيط، قومي بخدعة بسيطة وثبتي وصلة شعر على نهاية شعرك الحقيقي، وذلك عن طريق ربطه بسلاسة. اربطي الوصلة لدى نهاية عنقك، ودعي شعرك ينسدل على كتفيك.

 


تسريحة شينون
لتبتعدي عن تسريحة شينون التقليديّة، قومي بربط شعرك على شكل ذيل حصان، وشديه بربطة شعر إلى الأسفل، واتركي قسماً منه ينسدل على مؤخرة عنقك.

 


تسريحة بوفانت
قد تفاجئين بأن التسريحة التي ترينها في أفلام الستينيات لا تزال تلقى رواجاً إلى الآن. هذه التسريحة التي تسمى "بوفانت" ستبدو تسريحة عصريّة إذا قمت بالتالي: اكوي غرتك وافرقيها من المنتصف، هنا ستبدو خصل شعرك الأمامية ناعمة كفاية لأن تشبه ربطة الرأس، وسينسدل باقي شعرك على كتفيك مثل شلال صغير.

 


ذيل الحصان مرفوع إلى أعلى
تحبين منظر ذيل الحصان المرفوع إلى الأعلى والمربوط بأعلى الشعر لكنك تخافين من أن يبدو تقليديا؟ لا تقلقي، فالحل في عمل ذيل حصان، وتقسيمه إلى قسمين، وشد كل قسم باتجاه المنتصف.

 


عودة الجديلة
لعمل جديلة على الرأس بشكل عصري، قومي بدمج الجديلة بشريط لتصبح على شكل ربطة رأس. أما باقي الشعر، فيربط على شكل ذيل حصان، ويرمى على الكتف بنعومة.