فايز السعيد: لم يقبض الساهر قرشاً واحدا

فايز السعيد: لم يقبض الساهر قرشاً واحدا

يشارك الفنان فايز السعيد للسنة الثانية على التوالي في لجنة تحكيم برنامج "نجم الخليج" الذي يعرض على شاشة "دبي"، وانطلقت أولى حلقاته مساء الأحد. وتضم اللجنة الفنانة المصرية أنغام، والفنان الكويتي عبد الرويشد إضافة إلى "سفير الألحان" الإمارتي فايز السعيد...

يشارك الفنان فايز السعيد للسنة الثانية على التوالي في لجنة تحكيم برنامج "نجم الخليج" الذي يعرض على شاشة "دبي"، وانطلقت أولى حلقاته مساء الأحد. وتضم اللجنة الفنانة المصرية أنغام، والفنان الكويتي عبد الرويشد إضافة إلى "سفير الألحان" الإمارتي فايز السعيد الذي التقته "أنا زهرة" في كواليس البرنامج.

ورداً على سؤال "أنا زهرة" عن مدى جدية تخرّج نجوم من برامج الهواة بشكل عام وبرنامج "نجم الخليج" بشكل خاص، أجاب فايز: "في السنة الماضية، فازت المشتركة أمل الغربي من تونس، وقدّمنا لها أغنية وصوّرتها كفيديو كليب. وشاركت في أكثر من برنامج ولاقت نجاحاً كبيراً، وأحيت الحفلات. على العكس، "نجم الخليج" يدعم الفنان الفائز والمراكز الثلاثة الأولى".

ورداً على استفسار بأنّ البرنامج يحمل اسم "نجم الخليج" في حين أنّ الفائزة تونسية، أجاب: "اسم البرنامج "نجم الخليج نجم الأغنية العربية" وهذا مكتوب في المسمّى الخاص بالبرنامج".

وعن مدى إجادة الفنانين غير الخليجيين اللهجة الخليجية، اعتبر أن ّأنغام، وأصالة، ويارا، وأسماء المنور ولطيفة من أبرز الأسماء التي أتقنت الغناء الخليجي، نافياً أن يكون سبب توجّه الفنانين غير الخليجيين إلى غناء الخليجي هو تجاري بحت، بل اعتبره نوعاً من التغيير كما يغني الفنان الخليجي باللهجة المصرية واللبنانية.

كاظم الساهر ونقلة غير عادية
فايز السعيد الذي تعاون مع كاظم الساهر، إذ لحّن له أغنية من كلمات فزاع وتُعتبر هذه المرة الأولى التي يغني فيها كاظم لحناً ليس من ألحانه، علّق: "لم يكن لدى الفنان كاظم الساهر أي رفض لهذا التعاون باستثناء أنّه كان يريد أن يطّلع على الكلام وقد فعل، وأعجبه. وسمع اللحن وأعجب به أيضاً. وبالمناسبة هو الآن يصوّر الأغنية فيديو. وتعاوني مع الساهر من الأمور التي أسعدتني. أنا سعيد بهذا التعاون لأنّه يعتبر نقلة غير عادية بالنسبة إليّ".

ونفى السعيد لـ "أنا زهرة" أن يكون قبول الساهر بالتعاون معه عائد إلى أنّ الأغنية هي من كلمات الشاعر فزاع. إذ قال: "أولاً وللعلم، كاظم الساهر لم يقبض فلساً واحداً من هذا العمل، بل قبل به لأنّه أعجبه سواء لناحية الكلمات واللحن. ورحّب بهذا التعاون من دون شروط".

فايز رد على جمهور الساهر الذي وزّع في السابق بياناً خصّ به موقع "أنا زهرة" اعتبر أنّ تعاون الساهر مع السعيد لا يليق به كون ألحانه لا تناسب كاظم: "أطلب من جمهور كاظم الساهر أن يسمع اللحن قبل أن يحكم عليه. سيكون اللحن خلطة جديدة. لكن لن يكون مختلفاً عن "ستايل" الساهر بل قدمت له عملاً قريباً منه ولكن في ثوب جديد".

وحول امكان أن يغني هو مستقبلاً لحناً من ألحان الساهر، تمنى ذلك وقال: "أتشرف، لمَ لا!"

فايز باللبناني
يذكر أن فايز السعيد لحّن مؤخراً دويتو جمع بين الفنان محمد عبده وعبد المجيد عبدالله، وكذلك دويتو آخر بين أبو بكر سالم وراشد الماجد.

وحالياً لديه أكثر من تعاون مع عدد من الفنانين على رأسهم راشد الماجد في ألبومه الجديد والفنانة فلة وعبد الله الرويشد.

كما يستعد لإصدار ألبومه الجديد بعد شهر. ورفض الإفصاح عن اسمه وسيغني فيه لأول مرة باللهجة اللبنانية في أغنية من ألحان طارق أبو جودة، وكلمات نبيل أبو عبدو. كما تعاون فيه مع الملحن العراقي وليد الشامي والمصري وليد سعد

المزيد على أنا زهرة: