راغدة شلهوب..مهووسة بالكحل العربي الأصيل

راغدة شلهوب..مهووسة بالكحل العربي الأصيل

زينة الطويل - جمالها ماركة مسجلة. فمنذ ظهورها على الشاشة، تميّزت بـطلّة محببة عربية الملامح حتى اطلق عليها لقب وردة «عيون بيروت» السمراء.• ما سر الشعر الأسود الذي عرفناك به منذ أول ظهور لك على الشاشة؟- أحب الشعر الأسود، وقد بات يميّزني، ولا أظن أن أيّ...

زينة الطويل - جمالها ماركة مسجلة. فمنذ ظهورها على الشاشة، تميّزت بـطلّة محببة عربية الملامح حتى اطلق عليها لقب وردة «عيون بيروت» السمراء.


• ما سر الشعر الأسود الذي عرفناك به منذ أول ظهور لك على الشاشة؟
- أحب الشعر الأسود، وقد بات يميّزني، ولا أظن أن أيّ لون آخر يليق بي. بعد ألف جهد من مزين الشعر الذي أتعامل معه، فتحتُ الأسود قليلاً منذ فترة قصيرة، ولكن كل محاولات الإقناع السابقة بالتغيير باءت بالفشل. ومنذ خمسة أعوام اعتمدت مرة الأحمر الناري وكان جميلاً في وقته، لكنني عدت إلى الأسود في ما بعد.


• لا تبدلين كثيراً في الـ«لوك» على الرغم من ظهورك اليومي على الشاشة؟
- أنا بطبعي أميل إلى البساطة في ملابسي وماكياجي، وقد اخترت لنفسي هذا الأسلوب الذي يجمع بين البسيط والأوريجينال من دون أي مبالغة. لقد اعتاد الناس عليّ بهذه الطلة وصار من الصعب أن أغيرها. ربما ملامحي العربية وعيناي السوداوان تفرض عليّ هذا النوع من الماكياج العربي للعينين، مع الكحل الأسود الممدود إلى الخارج والشعر الأسود الطويل.


• لماذا الإصرار على الكحل العربي؟
- أحب الكحل العربي الأصيل ولاسيما قارورة الكحل السعودية، وأوصي كل من يتوجه إلى هناك بأن يحضر لي واحدة معه. وصديقاتي يضحكن مني ويقلن لي إن في السوق آلاف الأقلام السوداء وأنواع الكحل المختلفة.


• هل لديك روتين عناية خاص بالبشرة تعتمدينه يومياً؟
- مثل كل النساء، أعتمد الوسائل المعروفة للعناية بالوجه، إنما من دون هوس. ألجأ إلى المعهد المختص للقيام بعنايات محددة، مثل الماسك والـ«بيلينغ» عندما أرى حاجة إلى ذلك. وأستعمل كريماً لمحيط العين وآخر مغذياً للوجه. أما هوسي الحقيقي فهو الكريمات الخاصة بالجسم.

 

• ما مدى هذا الهوس؟
- لا أستغني عن الـbody lotion ولاسيما الذي يتمتع بعطر عربي قوي، وغالباً ما أوصي صديقاتي بأن يجلبن لي من دبي كريمات وعطوراً بخلطات عربية بالعود والعنبر. فأنا أحب الروائح القوية، علماً بأن بعض الناس لا يحتملون هذا الأمر، أما أنا فأحب الرائحة التي تفوح وتترك أثراً. وغالباً ما أدعم العطر بالكريم الذي يلائمه. العطور التي أفضلها هي « Van-cleef» و«Nude «Bill Blass وعطر«Mental» العربي.


• لم تتغيري كثيراً بعد الحمل والولادة، كيف حافظتِ على رشاقتك؟
- أثناء حملي زدت 25 كيلوغراماً. وبعد الولادة، وجدت صعوبة في خسارة الوزن الزائد، لكنني قررت أن أثابر على رياضة المشي وأن أعمل على التخفيف من الأكل، وليس اتباع ريجيم قاس لا اقدر على الالتزام به. بعد ستة شهور، عدت إلى وزني الطبيعي.


• ألا تؤمنين بالريجيم؟
- لا أحب الريجيم القاسي الذي يعتمد على عدد الوحدات الحرارية والالتزام بكميات محددة من الطعام. لا استطيع الالتزام بهكذا حمية، ولا أراها تأتي بنتيجة على المدى الطويل، وأعتبر أن تخفيف الطعام بشكل منتظم أنفع.


• هل من أمور تودين تغييرها في شكلك؟
- ربما القليل من النحافة بعد، لأستعيد شكلي السابق تماماً وأتمكن من ارتداء ملابسي السابقة. أحياناً أتفلسف وأقول إنني أودّ تغيير أنفي، ولكن الجميع من حولي ينهونني عن ذلك. عموماً، أنا راضية عن شكلي ولا عيب ظاهراً فيه.

 

• أي «ستايل» ملابس تفضّلين؟
- ستايلي هو الجينز، وكنت معروفة بـ«مس جينز»، وكنت إذا خُيرت بين طقم من الألماس أو بنطلون جينز ذي قَصة مميزة تعجبني، أختار الأخير بلا تردد. يمكنك القول إنني مهووسة بالثياب، وأتابع المسلسلات الأجنبية والأفلام ومجلات الموضة، لأتعرف إلى ستايل الممثلات وطريقة ارتدائهن الموضة. أحب الأشياء البسيطة، إنما التي تحمل غنجاً ودلالاً.
المزيد على أنا زهرة: