مي كسّاب أفضل ممثلة كوميدية

دعاء حسن ـ القاهرة  |   18 سبتمبر 2010

أعلنت شبكة تلفزيون "الحياة" أنّ مسلسل "العتبة الحمرا" الذي لعبت بطولته الفنانة مي كساب وعرض خلال رمضان، حظي بلقب أفضل عمل كوميدي عرض خلال الشهر الفضيل بحسب استطلاعات القناة.


من جهتها، أعربت مي لـ "أنا زهرة" عن سعادتها بحصول المسلسل على لقب أفضل عمل كوميدي، مؤكدة أنّها سعيدة بنجاح المسلسل، سيما أنّها وقعت في غرام شخصية "منصورة" التي قدمتها في المسلسل. وأكثر ما أعجبها أنّ المسلسل يتضمن العديد من القضايا الهامة والانسانية التي تمسّ الأسر المصرية وخصوصاً التعليم الذي يؤرق كل بيت مصري وعربي.


وأشارت إلى أنّ أكثر ما يسعدها أنّ العمل نال إعجاب الأطفال. إذ قابلت مجموعة كبيرة من الأطفال الذين راحوا ينادونها بـ "منصورة" وليس "مي كساب". وهذا ما أسعدها للغاية، إذ أنّها تعشق الأطفال.

 

وعن الملابس التي ظهرت بها خلال أحداث المسلسل، قالت: "مذ عرض عليّ الدور وأنا أفكّر أن أقدّم شخصية "منصورة" بطريقة غير تقليدية سواء في الشكل أو الملبس أو حتى الكلام. على رغم أنّها بوابة، إلا أنها تهتم بتفاصيل ملابسها لكن بطريقتها الخاصة. فنجد أنّها ترتدي فوق ملابسها ملابس أخرى خلال تأدية عملها لتظهر في النهاية بالشكل الذي شاهده الجمهور".


وقامت مي في المسلسل بدور "بوّابة" تعمل في إحدى العمارات الكبرى في القاهرة. ومن خلال مهنتها، تتعرف إلى الكثير من السكّان، وتستغل بعضهم، ويعتبر المسلسل أول بطولة مطلقة لمي كساب في التلفزيون.


وشارك مي في بطولة العمل عزت أبو عوف، وأحمد خليل، ولطفي لبيب، وإيناس كامل، وأحمد الدمرداش، وحنان سليمان، وسلمى غريب، ومحمد شاهين، وإنعام سالوسة، وهناء الشوربجي. والعمل من إخراج محمد الرشيدي.