لعنة البطولة المطلقة تصيب الممثلاث

دعاء حسن ـ القاهرة  |   23 أغسطس 2010

يبدو أنّ النحس طارد عدداً من الممثلات، ما جعلهن ينتقلن إلى مقاعد المشاهدين بدلاً من المشاركين في هذا المارثوان الرمضاني الذي منافسة شرسة بين كبار النجوم والشباب. إذ توقف تصوير أربعة أعمال لأربع فنانات لأسباب مختلفة، ما جعل بعضهم يفسّر الأمر بأنه "لعنة" أصابت أولئك النجمات في أولى بطولاتهن التلفزيونية.

 

أسباب انتاجية
ميس حمدان التي بدأت تصوير مسلسل "العنيدة"، توقفت بعد تصوير عدد من مشاهده. وعن العمل، تقول ميس لـ "أنا زهرة": "أعتبر المسلسل فرصة عمري، وقد رشّحني لبطولته مخرج المسلسل عادل الأعصر. وهو عمل سوف يقدمني بشكل مختلف، ويظهر إمكاناتي كممثلة بعيداً عن الأدوار الكوميدية والرومانسية التي قدمتها قبلاً. لذلك، كنت أتمنّى عرضه خلال رمضان لأنّ العرض في رمضان يختلف عن باقي الشهور، فضلاً عن أنّ مخرج العمل كان يراهن عليّ في العمل الذي سيكون نقطة تحول في مشواري الفني".
وعزت توقفه إلى أسباب انتاجية تم تخطيها بعدما تعاقدت الشركة المنتجة مع قطاع الإنتاج في اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري. ومن المقرر استئناف التصوير بعد رمضان.


والغريب أنّ اللعنة نفسها أصابت شقيقتها الفنانة مي سليم في أولى بطولتها التلفزيونية ضمن مسلسل "المكتوب على الجبين". فعلى الرغم من انتهائها من تصوير عدد كبير من مشاهدها في العمل، إلا أنّ الشركة المنتجة فشلت في تسويقه على القنوات الفضائية، ما تسبّب في إصابة مي سليم بالإحباط.
وأكدت مي: "فوجئت بقرار منتج العمل ورغبته في عرض المسلسل بعد رمضان. وكنت بالطبع أتمنى عرضه في الشهر الفضيل نظراً إلى ما يتمتع به من نسبة مشاهدة عالية، فضلاً عن أنّها تجربتي الأولى في الدراما".

 

عين الحسود
أما الممثلة الشابة ريم البارودي، فقد بررت استبعاد مسلسل "عابد كرمان" من العرض في رمضان بأن عين الحسود أصابتها، خصوصاً أنه أول بطولة مطلقة في التلفزيون. وقالت: كنت أتمنى عرضه في رمضان لأني أعتبره "وش السعد" عليّ. منذ بدايتي وأعمالي تعرض خلال هذا الشهر الكريم. لذلك أتفاءل بالعرض خلاله".
وتضيف: "لكن الحمد لله، ربنا أكرمني هذا العام بعرض مسلسل "مملكة الجبل" مع الفنان عمرو سعد. لكني أقدّم في مسلسل "عابد كرمان" دوراً مختلفاً وبذلت فيه مجهوداً كبيراً. وصورنا في أكثر من بلد، وكنّا على يقين من عرض المسلسل خلال شهر رمضان، لكن عين الحسود أصابتني وأصابت العمل".

 

المخرجة السبب
أما الفنانة هنا شيحا فقد تم استبعاد مسلسلها "رجل هذا الزمن" الذي يتناول السيرة الذاتية للعالم مصطفى مشرفة وتقوم هنا بدور زوجته. وقالت هنا: "المخرجة وراء عدم عرض المسلسل خلال رمضان مع أنّنا انتهينا من تصوير ما يقارب80% من أحداث المسلسل، إلا أنّ المخرجة إنعام محمد علي أصرّت على القيام بأعمال المونتاج والمكساج فور انتهائها من التصوير. ولولا ذلك، لكان المسلسل لحق بالعرض هذا الشهر".
وتابعت: "بالطبع، أنا حزينة لخروج العمل من سباق رمضان، لكنّها في النهاية رغبة مخرجة العمل ولا يمكن الاعتراض عليها".