10 دقائق مع زهرات الموضة: أميرة الفضل

زهرة الخليج  |   23 يوليو 2010

زهرتنا اليوم هي الإعلامية والشاعرة أميرة الفضل التي ولدت ونشأت في المملكة العربية السعودية. درست الفن والآداب في جامعة الملك سعود وأثناء دراستها الجامعية نالت تدريباً في إذاعة الرياض، حيث عملت في العديد من الوظائف مثل مذيعة، كاتبة سيناريو، محررة ومراسلة. كما عملت أميرة في أهم الشبكات الإعلامية العربية كروتانا وإم بي سي وأبوظبي وأخيراً تلفزيون الآن. لكن بعيداً عن العمل تتمتع أميرة بستايل يميزها عن غيرها من الإعلاميات كما أنها متابعة لأهم وأحدث الصيحات. موقع أنا زهرة استضاف أميرة الفضل عاشقة الموضة في هذا الحوار الممتع.

 

كيف تصفين ستايلك؟
سبور شيك? ليتماشى مع شخصيتي. ألبس ما يشعرني بالحيوية والتميز في الوقت نفسه.


ما هي قطعة الملابس المفضلة لديك؟
أحب الجينز كثيراً وماركتي المفضلة هي "بنانا ريبابلك" ?Banana Republic.


ما هي قطعة الملابس التي لا زلت تحتفظين بها من أيام الطفولة؟
فستان باللونين الأحمر والأبيض، خاطته لي أمي في عيد ميلادي السادس وله مكانة خاصة في قلبي وأحتفظ به ضمن قائمة أشيائي الثمينة.


من أين تشترين ملابسك وما هي ماركتك المفضلة؟
في الغالب من دبي وباريس، أحب القطع المميزة والغريبة. أفضل فساتين السهرة من شانيل Chanel، أما الملابس الرياضية فيعجبني ستايل روبرتو كفالي ?Roberto Cavalli? ولكن الأقرب إلى قلبي أزياء سنيورة التي تصممها شقيقتي إيمان. ولكن الماركات الراقية ليست هاجسي? القطعة الجميلة هي التي تناديني لشرائها بغض النظر عن الماركة والسعر.


إن كان بإمكانك أن تكوني مصممة فمن السيدة المشهورة التي تحبين إلباسها؟
الشيخة موزة والملكة رانيا لأنهما تعكسان شخصية المرأة العربية الجميلة والأنيقة والتي تتمتع بالنفوذ والسلطة وتلهم من حولها.


من هي برأيك السيدة الأكثر أناقة بين شهيرات العالم؟
قد لا يتفق الكثيرون معي ولكن تلفتني أناقة سلمى حايك رغم أنها قصيرة القامة، ولكنها تختار مع ما يتناسب مع شكلها وشخصيتها.


هل تخافين من الموضة أم أنك جريئة في اتباعها؟
أختار موضة تناسب لوني كوني سمراء وأضيف إليها بصماتٍ خاصة بشخصيتي، مهما اشتريت أحب دائماً أن أضيف على القطعة شيئاً ما من شخصيتي وذوقي? هذا يعطيني طلة مميزة ومختلفة عن الأخريات. وأحب أن يبدي الناس إعجابهم باختياراتي? أشعر بسعادةٍ كبيرة عندما أشعر أن طلتي تلفت الانظار.


من هي الشخصية الشهيرة التي تحبين تبادل الأدوار معها ليومٍ واحد؟
الأميرة هيا أحب جرأتها في رياضة الفروسية وأحترم مساهماتها الكبيرة في الأعمال الخيرية واهتمامها بالبيئة والمجتمع. إنها أميرة بامتياز.


? ?
هل حدثت معك حادثة طريفة تتعلق بالأزياء؟
نعم? في إحدى اللقاءات الاجتماعية كنت أرتدي فستاناً والتقيت بصديقةٍ مقربةٍ لي? أعجبت بثوبي كثيراً وأصرت على ارتدائه فاضطررت لمبادلته مع ملابسها.


هل أنت مدمنة تسوق؟ وكم مرة تتسوقين في الأسبوع؟
نعم، مدمنة مع مرتبة شرف.


ما آخر قطعة اشتريتها؟

شنطة يد من ?GF Ferre?


ما هي أجمل هدية تلقيتها؟
ساعة من إيمان أختي بمناسبة إطلاق برنامج أميرة على قناة الآن. أتفاءل بهذه الهدية كثيراً وأحرص على ارتدائها في معظم الاوقات.


هل تسوقتِ يوماً على الإنترنت؟ ماذا اشتريتِ؟
لا أبداً، أحب أن أتسوق في المراكز التجارية حتى ألمس القطعة وأشعر بالصلة بيني وبينها. لا يمكن أن أشتري شيئاً رأيته على أحد المواقع الإلكترونية أو المجلات دون أن أجربه وأتأكد من أنه يليق بي ويشعرني بالراحة.


هل تعتمدين على الإنترنت لمتابعة أخبار الموضة وآخر الصيحات؟

نعم، فهو مصدرٌ سهلٌ ومتاحٌ للتعرف على مستجدات الموضة وآخر عروض الأزياء ومجموعات دور الأزياء العالمية.


ما هو السؤال الذي كنت تحبين لو سألناك إياه؟
نعم، عن أكسسواري المفضل؟ أحب النظارات الشمسية وهي المفضلة لدي وأحتفظ بمجموعةٍ كبيرةٍ منها تقارب الألف.


ما هي رسالة الموضة التي تحبين توجيهها للنساء عبر موقعنا؟
? اختاري ما يتناسب معك ومع تقاليد مجتمعك والمناسبة التي ترتدين لأجلها ولا تنجرفي وراء الموضة بشكلٍ أعمى فلكل امرأة منا شخصيتها وما يليق بها ويجعلها مميزة تنثر الجاذبية من حولها.?