رنا الأبيض جريئة في رمضان

ياسر المصري - دمشق  |   4 يوليو 2010


تشارك الفنانة السورية رنا الأبيض في رمضان هذا العام بعدة أعمال. ولكن الحديث يدور عن أكثرها جدلاً وهو المسلسل الاجتماعي "ما ملكت أيمانكم".
تجسد الأبيض في العمل، الذي كتبته هالة دياب ويخرجه نجدت أنزور، شخصية "غرام" التي أجبرها أهلها على الزواج من رجل أكبر منها سنا وله شأنه في الدولة ولكنها لا تحبه. تتغير حياة غرام وتنخرط في العمل بسوق الرقيق الأبيض، فتظهر كسيدة أعمال تدير محلاً لبيع الألبسة النسائية، لكنها تتعاطى الدعارة وتدفع بالفتيات إلى الانحراف والعمل في الدعارة.


وقد أوضحت الفنانة رنا الأبيض أن قبولها بعض الجرأة في الدرو يأتي ضمن سياق الضرورة الدراميّة، وأنّها موظفة لخدمة الفكرة والعمل والدرامي، مبينّة أنّ ذروة المشاهد "الجريئة" التي تقدمها في العمل لا تتجاوز المشهدين، أحدهما وهي تستحم في حوض الاستحمام، والثاني وهي تتلقى عملية "مساج" لبشرتها. وأضافت إن الجرأة الأكبر ليس في المشاهد الساخنة وعددها، وإنّما في مضمون الشخصية نفسه. وقد سبق للأبيض أن قامت بأدوار جريئة تتضمن الإثارة، لكن تلك الأدوار لم تصل إلى جرأة دورها في "غرام" كما قالت، إذ تجسد فيه ثورة الغريزة الجنسية لدى البطلة التي تندفع وراء المتعة الحرام وتسوق بعض النساء إليها.
على صعيد آخر تشارك الأبيض أيضاً في المسلسل العراقي السوري المشترك "الشيخة" من تأليف كريم عبدالله محمد، و إخراج سامي الجنادي وتجسد في العمل سيدة عراقية صاحبة شخصية قوية تتغلب على معاناتها في الحياة والزواج والإنجاب. كما تشارك أيضاً في مسلسل "رايات الحق" مع المخرج محمود دوايمة بدور "أم عمارة" و مسلسل "السائرون نياماً" مع المخرج المصري محمد فاضل.