فساتين تسبب أزمات بين الفنانات

زهرة الخليج

  |   17 يونيو 2010

 

تحرص كل فنانة على أن يكون لديها خط خاص لها في الموضة ، وموديلات الفساتين التي ترتديها وتطل بها على الجمهور ، وتحرص الفنانات على أن لايرتدين فستانا سبق لفنانة أخرى أن ارتدته أو ظهرت به حتى لاتتهم بتقليدها والغيرة منها ، فتلجأ كل فنانة للتعامل مع مصمم خاص بها ،إضافة لإستعانتها بذوقها الخاص في إختيار بعض الفساتين الجاهزة لمصممين عالميين.

ورغم توخي الحرص الشديد لدى الفنانات على الا يظهرن بفستان مماثل لآخر ارتدته فنانة قبلها إلا ان كثيرا ما يتسبب "توارد الفساتين" بين الفنانات بأزمات ومشاكل تصبح حديث الساحة.

إليسا وسوء الطالع
تعتبر الفنانة إليسا من أكثر الفنانات اللواتي يلازمهن سوء الطالع في الفساتين التي ترتديها ، حيث لاتظهر بفستان إلا وتصادفها مشكلة معه ، وتتهم دائما بالتقليد لغيرها. فقصة إليسا مع الفساتين المتشابهة طويلة فقد اتهمت عام 2005 عندما تسملت جائزة "ميوزيك اورد" لأول مرة بتقليد الفنانة جينفير لوبيز حين ارتدت فستانا اتضح ان لوبيز ارتدت مثله في مناسبة سابقة وهو من تصميم الأميركي مايكل كورس، وكانت إليسا قد ردت على اتهامها بالتقليد أنها اشترت الفستان من بيروت ولم يسبق لها ان شاهدت لوبيز ترتديه . وقامت مجلة أميركية مهتمة بالموضة بعمل تصويت لمعرفة من الأفضل وكانت النتيجة لصالح إليسا.

وإذا كان تشابه فستان إليسا مع لوبيز لم يخلق مشكلة فإن حربا شرسة نشبت بينها وبين هيفا وهبي بسبب فستان من "دولشي أند غابانا" ارتدته إليسا واتضح أن هيفا ارتدته قبلها في كليب "بوس الواو" . وتسبب هذا الفستان بقطيعة دائمة بين هيفا وهبي .

إليسا ونجوى كرم ..اصلي وتقليد

ويبدو أن الصدفة تلعب دورا كبيرا في إيقاع إليسا ضحية التقليد فبعد أن اتهمت بتقليد حينفير لوبيز وهيفا وهبي اتهمت بتقليد الفنانة نجوى كرم عندما ارتدت فستانا أبيضا يشبه فستان الفنانة نجوى والذي ظهرت فيه في فيديو كليب "هيذا حكي" ولكن باللون الزهري . واتضح فيما ما بعد أن إليسا مظلومة ففستانها هو من تصميم المصصم العالمي "فالنتينو" بينما فستان نجوى هو للمصمم اللبناني بسام نعمة الذي قلد "فالنتيو".

ورغم "براءة" إليسا من تقليد نجوى كرم إلا انه مؤخرا حكي عن انزعاج إليسا من ظهور الفنانة نجوى كرم في عرض أزياء المصمم بسام نعمة بفستان ذهبي اللون سبق لإليسا أن ظهرت به غلافا على أحدى المجلات الفنية. ولكن لم يصدر اي تعليق من قبل إليسا او نجوى وبقي الصمت سيد الموقف .

قائمة إليسا طويلة جدا مع "فساتين الصدف " إذا شئنا القول، فالفستان الفضي الذي ارتدته في كليب "لو تعرفوه" سبق أن ارتدته مي حريري في أحدى الحفلات . وكذلك الفستان الذي اخترته إليسا لتظهر به على غلاف ألبومها الأخير "تصدق بمين" اتضح أن الممثلة الإميركية إيفا لانغوريا سبق أن ارتدته في احد المهرجانات وقبل أن ترتديه إليسا بعام.

بيونسي بين رزان مغربي وهيفا

من الملابس التي اثارت ازمات "كبرى" كانت "توب" بيونسي التي ظهرت فيه على غلاف أحد ألبوماتها عام 2005 وكانت وقتها تستعد المذيعة رزان مغربي لإصدار ألبومها الأول وكانت مدعوة للمشاركة في تقديم حفل جوائز "ميوزيك اوورد " والتي تقام في نيويورك والتقت وقتها بالنجمة الإميركية بيونسي واستأذنت منها ان ترتدي نفس "التوب" وتظهر به على غلاف ألبومها فأذنت لها بيونسي وقامت رزان بالفعل بتصميم "توب" كالذي ظهرت به بيونسي على غلاف ألبومها وقامت بعمل جلسة تصوير لدى مصور فوتوغرافي شهير في لبنان وهو نفس المصور الذي تتعامل معه هيفا ، وقيل أن هيفا عندما شاهدت الصورلديه قامت بلبس نفس "توب" رزان وظهرت به غلافا على أحد المجلات الفنية في لبنان لتشتعل حرب التصريحات بين رزان وهيفا حيث كانت تأكد كل واحدة أن الفكرة لديها قبل الأخرى. ولم يحسم النزاع.
ومؤخرا ارتدت هيفا فستانا من تصميم "دولتشي اند غابانا" يشبه فستانا ظهرت به رزان مغربي في برنامج "قسمة ونصيب" مع فارق أن فستان هيفا عليه صورة لنجمة الإغراء مارلين مونرو بينما فستان رزان عليه صورة لها . ورغم ان رزان ارتدت الفستان قبل هيفا إلا ان الفكرة منسوخة من دار الأزياء العالمي.
عين الحسود ...
من الفساتين التي سببت أيضا ازمة ولكن ليس بين الفنانات، بل بين هيفا وهبي ومصمم الأزياء اللبناني خالد المصري ، حيث قيل أن هيفا قامت بسرقة تصميم لأحد فستانيه و ظهرت به أثناء مشاركتها في برنامج الوادي وهو عبارة عن فستان اسود طويل مكشوف الظهر وعليه عين رزقاء وطالبها بالإعتذار كونها نسخت التصميم الخاص به ،ولم ترتدي التصميم الأصلي وخصوصا انه هو صاحب فكرة العين الزرقاء.
وعندما سئلت هيفا عن ذلك انها استوحت الفكرة من الشعارات التي توضع على الشاحنات لمنع الحسد حتى توضع عين زرقاء وعبارة "عين الحسود تبلى بالعمى".

رويدة عطية بفستان هيفا بعد 5 سنوات
ومؤخرا حصل بعض اللغط حول فستان أصفر من تصميم المصمم اللبناني توفيق حطب ظهرت به الفنانة الشابة رويدة عطية أثناء مشاركتها في احد سهرات الموسم السابع من برنامج ستار اكاديمي حيث كتب احد المواقع الإلكترونية أن رويدة عطية ارتدت نفس الفستان الذي ارتدته هيفا وهبي منذ 5 سنوات في برنامج "الوادي" وهو ايضا من تصميم توفيق حطب الذي تعاونت معه في ذلك الوقت هيفا مع العلم ان فستان رويدة اخترته من مجموعة توفيق حطب التي قدمها مؤخرا في بيروت بعنوان "سكسي ليدي" .
وعند سؤال المصمم توفيق حطب عن هذا التشابه بين الفستانين غضب كثيرا واستاء من اتهامات الصحافة له بتكرار نفسه واكد ان كل تصميم يختلف عن الثاني ، متهما الصحافة ان لديها ضعف نظر، ونصحهم بزيارة طبيب العيون لوصف نظارة طبية للتمييز بين الفستانيين المتشاهبيين إلى حد التطابق.

للمزيد: 

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث