عروس منى المنصوري: أميرة من العصر الفيكتوري

زهرة الخليج

  |   6 أغسطس 2010

عروس 2010
بقدرٍ من العناد والجهد والمثابرة ومن الإيمان الكبير بموهبتها، نسجت اسمها بحروفٍ من ذهب حتى غدت فى مصاف المشاهير، في عالم ظل لفترة طويلة محظوراً على المرأة الخليجية، لتصبح أول مصممة أزياء إماراتية تطرح إبداعاتها، ليس فقط على المستوى المحلي، بل والعربي والعالمي من خلال عروض في بيروت والقاهرة وإيطاليا، حملت رسائل إنسانية واجتماعية وبيئية وسياسية أحياناً. وقد شاركت مؤخراً في الأمسية التي أقيمت احتفالاً بإطلاق موقع «أنا زهرة» الإلكتروني بمجموعةٍ صممتها خصيصاً للمناسبة، لتتبع هذا العرض بطرح مجموعتها الجديدة الخاصة بعروس 2010 التي تحدثت عنها قائلةً: "مثل المصممين الآخرين أقدم مجموعتين في العام. واحدة في موسم الربيع والصيف والثانية للخريف والشتاء. ولكني قد أطرح مجموعة خاصة بطلب من جهة ما للمشاركة في حدث ما، وخاصة الأحداث الخيرية. أيضاً، ولأن هذا موسم أعراس، أحرص على طرح تصاميم جديدة للعروس، ترضي ذوقها وتبرزها مثل الأميرة. وفى مجموعتي الأخيرة، اعتمدت كثيراً على القصات الفيكتورية المنفوخة والفلونات والطبقات المتعددة التي تمزج بين التافتا أو الحرير والتول أو الأورغانزا. استخدمت أيضاً وحدات الدانتيل الفرنسي والمطرزات والشك بأحجار شواروفسكي والكثير من التفاصيل إنما بنعومةٍ شديدةٍ وبألوان الفساتين نفسها، التي تنوعت بين الأبيض والعاجي والبيج والفضي لأرضي جميع الأذواق."
إلى العالمية
وعن مشاركاتها في المهرجانات العالمية التي كانت آخرها في إيطاليا كان لها هذا التعليق: "كان التفاعل معي كمصممة خليجية في أوروبا رائعاً، حيث بهرتهم الخطوط الشرقية التي قدمتها برؤية عالمية. فعلى الرغم مما حملته التصاميم من غنى في المطرزات، إلا أنها بدت ناعمة وراقية، أيضاً، كان هناك إعجاب بالرسالة التي قدمتها، وكانت عن الحفاظ على البيئة وقد أعجبهم اطلاعنا على العالم ومشاكله." وأضافت عن الطموح في الوصول إلى العالمية: "العالمية شيء كبير يعني أن يكون المصمم معروفاً في كل مكان حتى في الصين واليابان. لكن، للأسف، فإن كل من يذهب ويشارك بـ«ستاند» في أحد المعارض أو يقدم عرضاً في فترة العروض العالمية، بات يطلق على نفسه لقب عالمي. وللعلم، ليس هناك مصمم عربي عالمي سوى إيلي صعب، وهناك في الطريق جورج حبيقة وزهير مراد، وأيضاً خالد المصري، بالنسبة إليَّ لا أستطيع أن أقول وصلت إلى العالمية، لكني شاركت في عروضهم."
ما الجديد؟
أما عن جديدها من المفاجآت في التصاميم والابتكارات قالت: "جديدي مجموعة رائعة من التصاميم سترتديها الفنانة هيفاء حسين، في مسلسلٍ سيعرض في رمضان. أما المفاجأة التي لن أعلن عنها، فستكون خلال معرض أبوظبي للعروس".

للمزيد: 

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث