محمد حيفاوي: المرأة الخليجية تحب البرونزي

زهرة الخليج

  |   7 أغسطس 2012


حين كان خبير التجميل محمد حيفاوي يضع لزبوناته المكياج البرونزي في لبنان، كانت توجه له الانتقادات؛ فلم يكن تسمير البشرة بمساحيق التجميل شائعاً آنذاك، ولكن حيفاوي كان أول من تجرأ على صبغ وجوه الجميلات باللون البرونزي الذي كن يكتسبنه عادة من التعرض الطويل لشمس الصيف .
يقول حيفاوي إنه ومنذ بدأ في عالم التجميل كان يميل للبشرة السمراء، وكلما شاهد فنانة سمراء أو مذيعة سمراء يتخيل كيف يمكن أن يضع لها مكياجاً برونزياً .
ويضيف " كنت كلما سافرت أحرص على شراء أدوات المكياج الخاصة بالبشرة السمراء،وخصوصاً في أوروبا، حيث المتاجر الخاصة بذوات البشرة الحنطية والسمراء والإفريقية. وفي البداية تعرضت لإنتقادات كثيرة بسبب ميلي للمكياج البرزنوي. ولكن قررت ان يكون هذا خطي" .
بدأ حيفاوي مع الفنانة مايا دياب، التي يصفها بأنها شخصية جريئة تشترك معه في الكثير من الأفكار الغريبة التي نفذها معها.
ويبين حيفاوي كيف بدأ الكثير من أخصائيي التجميل في الثلاث سنوات الأخيرة الاتجاه لطريقة المكياج التي وضعها هو، ويضيف "هناك فنانة وضعت صورتها لى غلاف ألبومها الأخير بمكياج برونزي وظهرت وكأنها تقلد مايا ذياب".
ويروي حيفاوي كيف أخرج نجوى كرم بطلّة اللون البرونزي أول مرة في كليب "شو مغيرة"، إذ اختار لها اللون الذي يفضله وهو الأقرب إلى ألوان المغنية الإميركية "بيونسيه". ويضيف "لا يزال لطلّة نجوى تلك حتى اليوم اصداء جميلة، وكثيرات يطلبها". ويتحدث كذلك عن الفنانة أصالة التي تحب كثيرا اللون البرونزي "تقول لي أصالة دائما "ما بنحج غير معك" يذكر حيفاوي.
وعن طريقة وضع المكياج البرونزي، ينصح حيفاوي ذوات البشرة الفاتحة أولاً بعمل جلسة "سولاريوم "، لأن اللون الأسمر يعطي عمرا أقل للمرأة من لون البشرة البيضاء ونعومة أكثر وتحدد ملامح الوجه وخصوصا في التصوير. لذلك من الأفضل عمل حمامات شمس على البحر أو "سولاريوم" للتخفيف من كريم الأساس عند وضع المكياج.
وحول ما إذا كان تأسيس مكياج البشرة السمراء يختلف عن البيضاء، يبين حيفاوي "أن ليس هناك اختلاف في تأسيس البشرة السمراء عن البيضاء أثناء وضع المكياج.لكن أهم شيء أن يكون كريم الأساس أغمق درجة من بشرتها والبودرة أفتح حتى تصل لنتجية جيدة".
أمّا في الخليج، حيث غالبا تميل المرأة لتفتيح بشرتها فيرى حيفاوي أن هذه الفكرة الآن تغيرت وأصبحت المرأة الخليجية أكثر تصالحا مع لون بشرتها وتعرف قيمتها، وتحب كثيراً أن تضع مكياجاً برونزياً، ويشير إلى تعامله مع الفنانة أحلام التي يليق بها كثير هذا النوع من المكياج .
وبالنسبة للون الكحل، فيفضل حيفاوي استخدام الكحل العربي الأسود وكذلك الأخضر والأزرق، ولكن حسب المناسبة، أمّا إذا كانت فنانة فـحسب التصوير . ويوضح أنه وبشكل عام فكل الوجوه يليق بها كل ألوان الكحل ولكن المهم أن تستخدم بطريقة صحية.
أما ألوان موضة الصيف لهذا الموسم فهي المزج بين اللونين الفضي والذهبي على البشرة السمراء. فالذهبي يناسب كثيرا البشرة السمراء، ولكن الفضي لاينصح به لوحده بل يجب خلطه مع الذهبي ليعطي لوناً جميلا. أما أحمر الشفاه فلا يوجد موضة ثابتة له، بل يتبع لون الملابس. ولكن بشكل عام أحمر الشفاة يفضل أن يكون "مات" أو أن يكون "كلوز" وفيها "بايت" .

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث