موضة صيف 2010.. ورود وألوان وجرأة

زهرة الخليج

  |   23 يونيو 2010


الذهاب إلى الشاطئ الآن لم يعد لمجرد السباحة والتمتع بالشمس بل أصبح مهرجاناً موسمياً تنتظره كثيرٌ من السيدات لتتسنى لهن فرصة ارتداء آخر تصميمات المايوهات وصيحات القبعات والأحذية الصيفية والنظارات الشمسية وحتى الأكسسوارات.
ما نلاحظه هذا الموسم وجود تصاميم تستجيب لكافة الأذواق، وإن كنت محتارة في اختيار ما يناسبك من موضة هذا الصيف نقدم لك هنا دليلاً كاملاً لمستلزمات الشاطئ والسباحة.


نرى هذا الصيف عودة واضحة للألوان الفاقعة التي تجسّد روح الصيف وتذكرنا بموضة الثمانينات بألوانها الصارخة والجريئة. فلا تخافي من ارتداء الأصفر الفاقع أو الفوشيا أو الفوسفوري. الموضة الأخرى الرائجة لصيف 2010 هي المايوهات التي تحمل طبعاتٍ ورسوماتٍ مختلفة مما يجعلها أقرب إلى لوحةٍ فنية، ولا غنى أيضاً عن المايوهات المزينة بنقشات الورود، فالورود رائجة جداً هذا الموسم ولا تقتصر على بدلات السباحة بل تتعداها إلى الحقائب والأحذية والفساتين.
تحبين البكيني وتفضلينه عن القطعة الواحدة؟ لابأس فهون حاضرٌ هذا الموسم وبأشكالٍ مختلفة كالمثلثي أو بدون أربطة على القطعة العلوية أو ما يسمى بالـ“باندو“ وإن كنت ترغبين بارتداء مايوه من قطعةٍ واحدة فاختياريه بقصةٍ مميزة تكسر الطابع الروتيني الذي يطغى على هذا النوع من المايوهات.


لكن في نفس الوقت ليس هناك لون يستطيع منافسة سيدي الألوان: الأسود والأبيض. فيمكنك أن تكوني بكامل أناقتك وعلى الشاطئ عبر ارتداء مايو أسود أو بيض ذي قصةٍ بسيطة وتزيينه بقبعة ملونة أو أكسسوارات مناسبة لأجواء الصيف. هذه الألوان تناسب السيدات اللواتي لا يحبذن ارتداء الألوان القوية.
القبعات جزءٌ هامٌ جداً في موضة الصيف، بالإضافة إلى أنها تقي بشرتك من حرارة الشمس فهي تضفي على زيّك مظهراً جميلاً يلفت الأنظار، فتألقي بقبعةٍ مزركشة تليق ببدلة السباحة. هذا الموسم هناك أشكالٌ عديدة للقبعات فهي إما أن تكون كلاسيكية ذات حوافٍ عريضة أو كقبعة "الكاوبوي" أو حتى صغيرة وناعمة. وإن كنت لا ترغبين بشراء واحدةٍ جديدة فيمكنك تجديد مظهر قبعتك القديمة عبر ربط شريطٍ ملوّنٍ عريض حولها ويمكنك تغيير لونه ليتناسب مع لون المايوه.


لا تكتمل أناقة الصيف دون ارتداء حذاءٍ مريحٍ وأنيق وتتميز أحذية هذا الموسم أيضاً بألوانها الفاقعة وبدخول القماش في تركيبها وخاصة الأقمشة المطبّعة بالورود والنقشات الهندسية، كما نرى أن الألوان الفاتحة كالبيج والكاكي منتشرة بكثرة. ولا ننسى الأحذية ذات الكعب العريض التي أثبتت وجودها بقوة على مدى السنوات الماضية.
من منا تذهب إلى الشاطئ دون حقيبةٍ أنيقة وعملية؟ ومجدداً لا تغيب الألوان الزاهية عن موضة الحقائب لهذا الصيف، فهي كبيرة وجريئة بألوانها وإما أن تكون قماشيةً مطبّعة أو جلدية أو من القش ويمكنك إضفاء طابعك الشخصي على حقيبتك عبر تزيينها بأكسسواراتٍ مختلفة تعلقيها بها أو تحكيها عليها، فاستخدمي مخيلتك وابداعك. لكن إن كنت ذات قوامٍ صغير فننصحك بالابتعاد عن الحقائب الكبيرة والضخمة لأنها تجعلك تبدين أقصر.


استخدام النظارات الشمسية أمرٌ أساسي في فصل الصيف، وعلى الرغم من أن مصمميها يأتون بالجديد على مدار السنة إلا أن صيحات الصيف تتميز بألوانها الفَرِحة وأشكالها الشبابية. اللافت للنظر هذا الموسم هي النظارات ذات العدسات الملونة بألوانٍ مختلفة كالأصفر والأزرق الفاتح والبرتقالي، فاختاري منها ما يناسب لون شعرك وبشرتك. كما أن النظارات التي تناسب الجنسين رائجة جداً هذا الموسم فلا تترددي في استعارة نظارات زوجك إن كانت تليق بوجهك. استعملي النظارات الكبيرة التي تغطي عينيكٍ ووجنتيك واختاريها بعدساتٍ عاكسة للأشعة فوق البنفسجية. ولانتسي أن شكل النظارات يجب أن يكون متعاكساً مع شكل وجهك.


ولإنهاء إطلالتك الصيفية لا بد من ارتداء فستانٍ أو نتورةٍ يمنحانك حرية التحرك ويزيدان من أناقتك. وكما ذكرنا سابقاً فإن طبعات الورود والنقوشات الهندسية رائجة جداً هذا الصيف بالإضافة إلى الفساتين القطنية القصيرة ذات الألوان البارزة كالفوشيا والأحمر و التركواز. أو بكل بساطة اختاري فستاناً طويلاً "ماكسي" بلونٍ أبيض يعكس سمارك وزيّنيه بحزامٍ أو قلادةٍ طويلة لمظهرٍ بوهيمي وعصري.


استمتعي بموضة هذا الصيف التي تضجّ بالألوان والحياة، واستغليها لكسر الروتين وإضفاء بعض البهجة والفرح على إجازتك الصيفية.
10 أشياء لا غنى عنها في حقيبة الشاطئ:
1 كريم الحماية من الشمس.
2 زجاجة مياه باردة.
3 ماسكارا مضادة للماء.
4 مرآة صغيرة.
5 كريم لتصفيف الشعر.
6 ملمّع شفاه بلونٍ زاهٍ.
7 كريم التسمير.
8 وشاح يربط على الخصر يليق بالمايوه.
9 مشغل الأغاني الرقمي.
10 مجلة أو كتاب للقراءة أثناء الاستجمام على الشاطئ.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث