أصالة غير ممنوعة من الغناء في مصر

دعاء حسن ـ القاهرة  |   24 فبراير 2011

يبدو أنّ إقالة منير الوسيمي من منصبه كنقيب للموسيقيين في مصر بأمر من المجلس الأعلى للقوات المسلحة، سوف تفجّر العديد من المفاجآت داخل أورقة النقابة. وأولى هذه المفاجآت أنّ المطربة السورية أصالة ليست ممنوعة من الغناء في المحروسة.


إذ أوضح المتحدث الإعلامي باسم نقابة الموسيقيين طارق مرتضى لـ "أنا زهرة" أنّ أصالة ليست ممنوعة من الغناء. وأضاف أنّ كل ما في الأمر أنّها مدينة لنقابة الموسيقيين بمبلغ 240 ألف جنيه. وأشار إلى أنّ أصالة تنوي بالفعل دفع المستحقات، إذ جرت مفاوضات في هذا الصدد قبل ثورة 25 يناير. وبعد إقالة الوسيمي، سوف يتم النظر في الأمر مرة أخرى.


وعما إذا كان قرار إقالة النقيب أدّى إلى سقوط بعض القرارات القاضية بمنع المطربين من الغناء في مصر، أجاب مرتضى بأنّه يمكن لأي مطرب أو مطربة صدر بحقّه قرار مماثل، التقدم بشكوى، وسوف يتم إعادة النظر فيها من جديد.
وأكد مرتضى أنّ كل ما يشغل النقابة في الفترة الحالية هو صرف مبالغ مالية من رصيد النقابة لتوزيع التعويضات المالية على الأعضاء الذين توقفت أعمالهم بسبب الأحداث الأخيرة. بعدها، سيتم بحث كافة الشكاوى الأخرى.
يذكر أنّ منير الوسيمي كان قد أصدر قراراً بمنع أصالة من الغناء في مصر بسبب تصاعد الخلافات بينها وبين الملحن حلمي بكر. ثم تراجع وأعلن أنّ سبب منعها يعود إلى عدم سداد الرسوم المستحقة عليها.