قصي خولي يدافع عن أهله... وأرضه

قصي خولي يدافع عن أهله... وأرضه

بعد انتشار دراما البيئة الشامية وتحقيقها نسبة متابعة عالية في العالم العربي، يبدو أنّ قصي خولي يحاول كل عام التواجد في عمل بيئة شامية يطل به على الجمهور العربي. علماً بأنّ الممثل السوري قدّم في الموسم الفائت مسلسلين هما الجزء الخامس من "باب الحارة"،...


بعد انتشار دراما البيئة الشامية وتحقيقها نسبة متابعة عالية في العالم العربي، يبدو أنّ قصي خولي يحاول كل عام التواجد في عمل بيئة شامية يطل به على الجمهور العربي. علماً بأنّ الممثل السوري قدّم في الموسم الفائت مسلسلين هما الجزء الخامس من "باب الحارة"، و"أهل الراية" بجزئه الثاني.


خولي الذي انتهى من تصوير دوره مع المخرجة رشا شربتجي، يستعدّ حالياً لتصوير مسلسل بيئة يحمل عنوان "رجالك يا شام" مع المخرج علاء الدين كوكش. يتناول العمل أحداثاً وقعت في حي ساروجة الدمشقي في أوائل مطلع القرن التاسع عشر.
ويجسّد خولي شخصية "عبد الرحمن أبو اللبن" المعروف في الحارة باسم "عبود"، وهو الشاب الذي يضحّي بنفسه من أجل أرضه المستعمرة من قبل الفرنسيين.
وكان خولي قد صوّر دور البطولة في "الولادة من الخاصرة" مع عدد من الممثلين السوريين. في هذا المسلسل الاجتماعي الذي ألّفه سامر رضوان، جسّد خولي شخصية "جابر" إبن الطبقة الفقيرة المتزوج وله طفلة صغيرة. لكنّه يصادف ظرفاً يجبره على العيش بعيداً عن أهله، ثم تتعقّد أموره ويُتَّهم بقضية يضطر فيها للدفاع عن نفسه وهمه الوحيد أن يثبت لأهله بأنّه ليس سيئاً إلى الحد الذي يوصف به.