كيف تعتنين بالبشرة حول عينيك؟

نوال العلي  |   8 مارس 2011

إذا جمعنا عوامل التقدم في العمر إلى عوامل الطقس من حر وبرد وجفاف، نصل إلى نتيجة مفادها أنك إذا كنت تريدين مظهراَ شاباً بعيداً عن الشحوب فلا بد من اختيار كريم عناية مناسب لعينيك. وفي الحقيقة مهما وضعت من مكياج ومهما نظفت البشرة تظل منطقة العيون فضاحة لتعبك وقلقك وحزنك وسهرك ونومك. لذلك لا تعتبر العناية بها من الكماليات. بل جزءً من أناقة حضورك وتوازنك وتماسكك وجمالك أمام الغرباء.


في بحث قدمه طبيب التجميل الأميركي رود روريتش، رئيس كلية الطب التجميلي في جامعة تكساس، قال إن الدهون في المنطقة المنتشرة حول العينين هي أول ما يسقط ويبلى في وجه الإنسان وذلك يعود لرقة الجلد في هذه المنطقة. لذلك ننصحك عند اختيار كريم العناية بالعينين البحث عن المواد التالية في مكونات الكريم:


- هايلورنيك أسيد
هذه المادة أفضل علاج لأنها تمتص الرطوبة من الجو بالإضافة إلى أنها تحفظ الرطوبة في الجلد. ومن أفضل الكريمات التي تحتوي هذه المادة كريم العناية بالعيون من إيستي لودر Estée Lauder Time Zone Anti-Line.


- ريتونيل
من تقدر على احتمال إزعاج حمض الريتونايد فعليها أن تستعمله. فهو يحرض إنتاج الكولاجين، ويساعد في تقوية الجلد ويقلل مظاهر الشحوب والاسوداد وبقع الشمس وكذلك الخطوط الرفيعة. والكريمات التي تحتوي على الريتونيل لا تستخدم إلا ليلاً لأن تأثيرها سيء تحت أشعة الشمس. ومن أفضل الكريمات التي تحتوي هذه المادة والمتوفرة في السوق كريم أولاي Olay Professional Pro-X Eye Restoration Complex.


- نيروبيبتيد
للجلد الشديد الحساسية يعدّ البيبتيد بديل حمض الريتونايد أعلاه. وهو له نفس الخصائص من زيادة إنتاج الكولاجين وفي الحقيقة إن نتائجه كثيراً ما تلاحظ بعد ثاني أو ثالث استخدام. ومنالمستحضرات الجيدة التي تحتوي على هذه المادة Perricone MD Neuropeptide Eye Contour


- فيتامين سي و فيتامين إي
بالإضافة إلى فيتامين ألف لابد من حصول البشرة على كفايتها من فيتاميني إي وسي، فهما من أقوى العناصر التي تحارب الشحوب والتعب والشيخوخة. ومن الكريمات الغنية بهما MD Skincare Hydra-Pure Firming Eye Cream .