حنان ترك: الشعب يريد أن يسبق اليابان

دعاء حسن ـ القاهرة  |   15 مارس 2011

في أول ردّ فعل لها تجاه ما يحدث في مصر، دعت الفنانة حنان ترك جميع الشباب إلى البناء والابتكار من أجل النهوض بمستقبل مصر.
وأكدت ترك خلال استضافتها في برنامج "مصر انهاردة" الذي يعرضه التلفزيون المصري بأنّها دشّنت صفحة على "فايسبوك" بعنوان "الشعب يريد أن يسبق اليابان" تستقبل من خلالها مختلف الأفكار والمقترحات من الشباب لمناقشتها والعمل على تنفيذها في المحروسة.
وأشارت ترك إلى أنّ الصفحة تهدف إلى "توحيد الطاقات الفكرية الإيجابية التي قد تسهم في بناء مصر جديدة أو زيادة دخلها أو سداد ديونها. ومع الانتشار الواسع لهذه الأفكار بعد الأحداث التي شهدتها مصر، فقد نوينا استثمار وتطبيق بعض هذه الأفكار بطريقة مدروسة للوصول بها الى حيز التنفيذ".
وطالبت كل من "يملك فكرة أو خطة أو مشروعاً مهما كان صغيراً أو كبيراً, وضع هذه الأفكار على الصفحة حتى نتمكن من مناقشتها ورفعها لمن يتمكن من دراستها وتطبيقها".
كذلك، تحدّثت حنان عن دورها كعضو في منظمة الإغاثة الإسلامية، مؤكدة بأنّه منذ عملها في المنظمة منذ أربع سنوات وهي تواجه صعوبات بسبب رفض الجمارك دخول شحنات الأدوية إلى مصر بهدف مساعدة المحتاجين. بل تفرض رسوماً تعرقل دخول تلك هذه الأدوية.