فنانات أمّهات لكن... بالتبنّي

فنانات أمّهات لكن... بالتبنّي

على طريقة نجمات هوليوود، لجأت مجموعة من الفنانات إلى التبني تعويضاً عن نعمة الأمومة التي تراودهن بين الحين والآخر. ومن أشهرهن تحية كاريوكا التي لم تنجب رغم زيجاتها العديدة التي وصلت إلى 13. لكنّها عاشت تجربة الأمومة من دون إنجاب في مراحل متأخرة من...

على طريقة نجمات هوليوود، لجأت مجموعة من الفنانات إلى التبني تعويضاً عن نعمة الأمومة التي تراودهن بين الحين والآخر. ومن أشهرهن تحية كاريوكا التي لم تنجب رغم زيجاتها العديدة التي وصلت إلى 13. لكنّها عاشت تجربة الأمومة من دون إنجاب في مراحل متأخرة من حياتها، وتحديداًَ قبل وفاتها بسنوات، وقد سمّتها "عطية الله". يومها، وجدت طفلةً أمام منزلها، فقررت أن تتكفّل بها، وأوصت صديقتها فيفي عبده برعايتها بعد وفاتها.


وبعد وفاة كاريوكا، تضاربت الأقاويل وخرجت فيفي عبده وابنة شقيقة تحية كاريوكا رجاء الجدوي لتؤكد كلٌ منهما بأنّ الفنانة الراحلة أوصتها برعاية الطفلة "عطية الله". لكن الطفلة تعيش حالياً مع فيفي عبده التي ترفض الحديث عنها، مبررةً ذلك بأنها ترغب في إبعادها عن الأضواء لتعيش حياة طبيعية.


وتعيش الطفلة التي أطلقت عليها فيفي عبده اسم "طاطا" في منزلها، لكنّ الفنانة ترفض اصطحابها معها في المناسبات العامة والحفلات. بل تصطحبها فقط إلى الأماكن التي تخلو من الأضواء حتى لا يتعرف إليها أحد.
ولجأت إلى الفكرة نفسها ليلى علوي لكن قبل زواجها من منصور الجمال. قبل سنوات، مرضت إحدى قريباتها عقب إنجابها، وطلبت من ليلى التكفل بالطفل، ووافقت على الفور. ومن يومها، أعلنت علوي للجميع أنّ "خالد" ابنها الذي لم تنجبه.


وعلى رغم زواج ليلى علوي، إلا أنّها أصرت على أن يعيش الطفل معهما في منزل الزوجية وهو ما وافق عليه زوجها. وتقدم ليلى دوماً "خالد" بوصفه ابنها. حتى أنّ بعضهم لم يعلم شيئاً عن قصة التبني. إذ تذكره دوماً في وسائل الإعلام، وتحكي عن شعورها تجاهه واهتمامها به، ورعايتها له في المنزل والدراسة. بل تصطحبه معها أحياناً إلى بلاتوهات التصوير.


أما الفنانة سماح أنور، فلا أحد يعلم إذا كانت قد أنجبت بالفعل أم أنّها لجأت إلى تبني طفل. إذ أعلنت منذ سنوات أنّها تبنت طفلاً يُدعى "أدهم" بعد الحادث الشهير الذي تعرضت له. ثم عادت لتكشف أنّ هذا الطفل ابنها من زواج سري. وأكدت وقتها أنّها تزوجت من شخص يدعى عاطف فوزي، مضيفةً أنّها قررت بالاتفاق معه أن يكون الزواج سرياً، حتى لا يؤثر على مشوارها الفني الذي كان في ذروته يومها. لكن هناك من يردد أن "أدهم" طفل بالتبني وليس كما تردد.
ووفق رواية سماح أنور للقصة، فإنّها تزوّجت رسمياً لكنها أخفت زواجها عن وسائل الإعلام بعدما توفي زوجها، وأنجبت وأعلنت للجميع أنّها تبنت طفلاً. لكنها اعترفت بعد سنوات بأنّها ارتكبت أكبر "غلطة" قد ترتكبها أم في حق ابنها. لذلك قررت الإفصاح عن الحقيقة على الملأ. ومع ذلك، يشكّك البعض في مصداقية هذا الاعتراف، مما يثير غضب سماح وتصفه بالجدل السخيف.


وتراود فكرة التبني هذه الأيام الفنانة السورية جومانا مراد، خصوصاً بعدما قدمت دور الأم في مسلسل "مطلوب رجال". إذ كشفت مؤخراً عن رغبتها القوية في تبني طفل تُفرغ فيه مشاعر الأمومة عندها، مؤكدة أنّ حناناً في داخلها يكفي العالم كلّه.

 

المزيد على أنا زهرة

شيريل كول: أرتدي جينز يبرز محاسني

فستان زفاف ألكسندر ماكوين يثير ضجةً كبيرةً في باريس

موضة الملابس الرجالية تقتحم خزانتك

ما رأي جويل بإطلالة أليسا وأصالة وكيرا؟

إطلالات شيرين بين الأمس واليوم