أسماء المنوّر حامل

زهرة الخليج  |   17 مارس 2011

تعيش الفنانة المغربية أسماء المنوّر أجمل لحظات حياتها، ولا يفصلها عن الأمومة سوى بضعة أشهر. إذ أعلنت عبر برنامج "سهرة روتانا" أنّها حامل. وأشارت إلى أنّه لا يمكنها التعرّف بعد على جنس الجنين لأنّها في الأشهر الأولى من الحمل، حتى أنه لم يتحرك في بطنها وفق ما قالت. وأكدت أنها ستلجأ إلى الأسماء القديمة لتسمية المولود مثل فاطمة الزهراء، وهو من الأسماء المشهورة في بلاد المغرب العربي. يذكر أن المنوّر متزوجة من الموزع الموسيقي التونسي عصام الشرايطي.

وأدى إعلان المنور عن هذا الخبر السعيد إلى عودة ابتسامتها التي بدأت بها البرنامج. غير أن الابتسامة استبدلت بالدموع بعد إصرار مقدمة البرنامج جومانة بوعيد على أن تغني للفنانة الراحلة ذكرى. لكن المنوّر قابلت ذلك بالرفض المتزامن مع بكائها، مما جعل بوعيد تعتذر لها مرات عدة.

وسبق ذلك حديث المنور عن ذكرى. فاعتبرت رحيلها خسارة كبيرة للفن العربي والخليجي، غير أن رحيلها أتاح الفرصة للفنانات بدخول الساحة الخليجية. وأكدت المنور أنّها لم تسحب البساط من الفنانات الخليجيات ولا حتى العربيات اللواتي يغنين باللهجة الخليجية، غير أن التنافس موجود حتى مع الفنانات الخليجيات مثل الإماراتية أحلام، ونوال الكويتية. وأشارت إلى أنّ هناك أسماء خليجية كثيرة امتدحت غناءها وأكّدت لها أنّ أداءها الخليجي مميز.

وأعطت مثلاً الملحن السعودي سهم الذي نال نصيباً كبيراً من امتداح المنور. وذكرت أنّه قال لها بعدما سمع غناءها: "كأنك من بنات عرعر (منطقة شمال السعودية)".

وأيدت فكرة سفير الألحان الإماراتي فايز السعيد الذي طالبها في مداخلة عبر البرنامج، بإنجاز دويتو مع فنانة أخرى. إذ قالت: "بعد هذه الخطوة، ستترك الفنانات ألبوماتهن من أجل الغناء معي". وأشارت إلى أنّه لو تم هذا المشروع، فإنّها ستغني مع الفنانة السورية أصالة التي لُقِّبت أخيراً بـ "ملكة المشاكل العائلية".

 

 

المزيد على أنا زهرة:

المصمّمة نهلة الفلاسي تكشف مشروع "عبايا ديليفري"

إطلالات شيرين بين الأمس واليوم

العباءة في 3 ستايلات، أيها تفضلين؟

أفضل 5 هدايا تُسعد الأمهات يوم عيدهن