قناع ملطّف من القمح

قناع ملطّف من القمح

يوضح خبير التجميل أحمد قبيسي أن الفاكهة والخضار والحبوب غنية بالفيتامينات والمعادن، وهي على اختلاف مذاقاتها وألوانها تشكّل على مدار الأيام مصدراً حقيقياً للصحة والجمال.نبدأ من القمح فهو يحتوي على معظم الأملاح المعدنية، ومن مكوناته الفيتامين A و E...

يوضح خبير التجميل أحمد قبيسي أن الفاكهة والخضار والحبوب غنية بالفيتامينات والمعادن، وهي على اختلاف مذاقاتها وألوانها تشكّل على مدار الأيام مصدراً حقيقياً للصحة والجمال.
نبدأ من القمح فهو يحتوي على معظم الأملاح المعدنية، ومن مكوناته الفيتامين A و E وفيتامين B1 و B2 والزنك والكالسيوم والبوتاسيوم والسيليسيوم والتي تقاوم جميعها إرتخاء الجلد وتعطي مادة قابضة تشدّ مسامه، وأفضل ما يؤخذ منه هو الرشيم أيّ رأس حبة القمح. فعندما ينبت يمكن شراؤه جاهزاً أو زرعه في البيت على الطريقة التقليدية. بوضع حبوب القمح البلدي أيّ غير المصنّع، بمعنى أنه لم يدخل في زراعته مواد كيميائية، في صحن فوق طبقة من القطن. رشي الصحن يومياً بالماء الفاتر لمدة ثلاثة أو أربعة أيام عندها سوف ينبت رأس أبيض. هذا هو المفيد من القمح. ومنه يمكنك صنع ماسك، قناع منشّط للجلد وملطف للخطوط الرفيعة. اسحقي رشيم القمح مع عصير الحامض ونقطة زيت زيتون ومقدار ثلاث نقط صغيرة عسل. ضعيها كلّها على وجهك لمدة 20 دقيقة، ومن ثم إغسلي وجهك بالماء الفاتر ثم البارد.

 

المزيد على أنا زهرة

شيريل كول: أرتدي جينز يبرز محاسني

فستان زفاف ألكسندر ماكوين يثير ضجةً كبيرةً في باريس

موضة الملابس الرجالية تقتحم خزانتك

ما رأي جويل بإطلالة أليسا وأصالة وكيرا؟

إطلالات شيرين بين الأمس واليوم

Tagged under: