5 إطلالات ستايلش مع الجينز

زهرة الخليج  |   1 فبراير 2011

سروال الجينز من أول القطع التي نرتديها منذ ولادتنا، وهذا الصديق العزيز له الكثير من الموديلات والأشكال التي تعطينا إطلالات مختلفة كل مرة.
إليك 5 طرق لارتداء سروال الجينز بأناقة.


1- إطلالة الـ"موتور بايك"
لهذه الإطلالة تحتاجين كنزة بسيطة، سادة وذات قصة مميزة، أما الجينز فيحب أن يكون ضيقاً Skinny لكن احرصي على أن يحتضن خصرك وساقيك بشكلٍ مناسب وألا يكون خصره عالياً جداً أو منخفضاً جداً. ارتديه مع جزمة جلدية بساقٍ عالية وجاكيت جلد مزين بكبساتٍ معدنية.


2- إطلالة الجينز المكفوف
أحياناً ما يكون الجينز طويلاً بعض الشيء وفي الثمانينات كنا تقوم بكفّ -أو طيّ- حافته إلى الخارج عدة مرات، وهذه الموضة اختفت في التسعينات لتعود منذ سنوات قليلة. لكن هذه الإطلالة سبور جداً ولا تنفع للمساء أو للجينز مع الإطلالة الرسمية. من محبات هذه الموضة بشكلٍ خاص الممثلة كايتي هولمز. الجميل في هذه الإطلالة أنه يمكنك اللعب عليها عبر تطويل أو تقصير الجينز كما تريدين ليتناسب مع حذائك أيضاً.


3- إطلالة الجينز ذو الخصر المنخفض
الجينز ذو الخصر المنخفض والأرجل الواسعة مثالي ليمنحك مزيداً من الطول كما أنه يذكر بستايل السبعينات الهيبي والجميل. يجب أن يجلس الخصر عند وركك تماماً لكن تجنبي أن يكون ضيقاً كي لا يبزر الزوائد عند الأرداف. ارتديه مع حذاء بالرينا منبسط وقميصٍ مزركش عريض بعض الشيء. لهذه الإطلالة خذي بعض الأفكار من ستايل نيكول ريتشي وريتشل بيلسن.


4- إطلالة الجينز الملون
من قال أن الجينز يجب أن يكون داكناً على الدوام؟ امرحي قليلاً مع جينز بلونٍ مميز كالوردي أو الأصفر أو الأحمر. لكن وازني اللون الزاهي بلونٍ حياديٍ أو داكنٍ من الأعلى بأن ترتدي قطعةً علويةً سوداء أو بيج أو رمادية. وهنا أنصحك باختيار الجينز الذي يحتضن وركك وساقيك بشكلٍ مناسب بحيث لا يكون ضيقاً كثيراً أو واسعاً وفضفاضاً وأن تكون الأرجل مستقيمة.


5- إطلالة الجينز ذو الخصر العالي
الخصر العالي لا يزال من الموضات المحببة والمنتشرة هذا الموسم. وهنا نرى مرةً أخرى عودةً لستايل السبعينات. هذه الإطلالة فيها الكثير من الأنوثة والرقي وتناسب العمل والمشاوير. ارتدي هذا السروال مع كنزةٍ أوقميصٍ ضيقٍ بحيث يمكن حشيه تحت الجينز، وحتى قميص فضفاض بعض الشيء يمكن أن يبدو جميلاً خاصةً إن كان لديك بعض الوزن الزائد عند الخصر والبطن. ارتدي مع هذا الجينز حذاءً بكعبٍ عالٍ إن كنت قصيرة القامة.