صابرين تخلع الحجاب وسمية ترتدي الجلباب

دعاء حسن ـ القاهرة

  |   5 فبراير 2011

قبل الأحداث التي تشهدها مصر حالياً، احتفل المخرج حسني صالح بافتتاح تصوير مسلسله الجديد "وادي الملوك" وسط حضور أبطال المسلسل بينهم صابرين، وسمية الخشاب وريهام عبد الغفور
واقتصر الاحتفال الذي أقيم في "استديو الجابري" على تقطيع قالب الحلوى الذي التف حوله جميع الأبطال لالتقاط صور جماعية للعمل.
وقد التقت "أنا زهرة" جميع أبطال العمل للتعرف إلى تفاصيل المسلسل وطبيعة أدوارهم.


في البداية، صرّحت صابرين أنّها سعيدة بالمشاركة للمرة الثانية في مسلسل "وادي الملوك" مع المخرج حسني صالح بعد تعاونهما في "شيخ العرب همام"، مؤكدة أنّ أكثر ما حمّسها للمشاركة أنّ المسلسل يحمل توقيع الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي. وقالت: "يكفيني فخراً أن أشارك في أول عمل يقوم بكتابته الأبنودي".


وعن دورها في العمل، قالت: "أجسّد دور امرأة صعيدية شريرة أقدمها لأول مرة وهي شخصية صعبة جداً، وتحتاج إلى تركيز. وصعوبتها تكمن في اللهجة. فالعمل يعتمد على الشعر والزجل". وعن الشكل الذي ستظهر به في المسلسل، كشفت صابرين أنّها ستستعين بالباروكة، مبررة ذلك بأنّ الشخصية التي تقدمها تعود إلى العصور القديمة. لذلك، فلا بد من ارتداء الباروكة في المسلسل.


وعما إذا كانت تخشى الهجوم عليها بعد الحملة العنيفة التي تعرّضت لها في العملين السابقين حين ارتدت الباروكة، أجابت "بالطبع أتوقع الهجوم، لكنّني أكرر أنّني محتشمة وأنا مقتنعة بأنّ الدور يتطلب ارتداء الباروكة".


أما سمية الخشاب، فأكدت أنها تقدّم شخصية المرأة الصعيدية وهي المرة الثالثة التي تقدم فيها تلك الشخصية. وأشارت إلى أن شخصيتها مختلفة تماماً عما قدمته قبلاً. إذ تقدم شخصية امرأة تناضل من أجل الحصول على أرضها.
وعن العامل الذي حمّسها للموافقة على العمل، أكّدت أنّ عبد الرحمن الأبنودي قام بكتابة عمل لا يمكن رفضه. وأضافت: "أعتبر المسلسل تعويضاً عن غيابي عن الجمهور في رمضان العام الماضي".


وبالنسبة إلى ترتيب الأسماء على تترات المسلسل، قالت سمية: "لا أهتم بتلك الأمور، سيما أنّني اكتشفت أن الجمهور لا تشغله مسألة ترتيب الأسماء بل يهتم أكثر بالدور والأداء. لذلك أرى أن العمل يحمل منافسة في الأداء وليس الأسماء".


أما ريهام عبد الغفور التي تم ترشيحها بعد اعتذار السورية سلاف فواخرجي، فقد أشارت إلى أنّها تلعب دور عائشة وهي شخصية رومانسية، مشيرة إلى أنّ اختيار حسني صالح لها يعتبر ثقة وتتمنى أن تكون عند حسن ظنه.


بينما يقدم مجدي كامل للمرة الأولى شخصية رجل صعيدي، مؤكداً أنّ دوره يحمل مختلف التناقضات بين الخير والشر والصراع والقسوة والرحمة، مشيراً إلى أنّ العمل يدور حول العلاقات الانسانية وخاصة المادة.


أما الممثل مدحت تيخة، فأكد أنّه يقدم شخصية مختلفة تماماً عن الشيخ سلام التي قدمها في مسلسل "شيخ العرب همام". إذ يلعب دور رجل يعيش في القاهرة.


وعن العمل، يقول المخرج حسني صالح إنّ المسلسل مأخوذ عن رواية لمحمد منسي قنديل بعنوان "يوم غائم في البر الغربي"، وتولّى محمد الحفناوي المعالجة الدرامية، فيما والحوار حمل توقيع الشاعر عبد الرحمن الأبنودي.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث