ضعي المكياج على طريقة ميبيلين

زهرة الخليج  |   6 مارس 2011

خلال عرضي أزياء L.A.M.B و بيتسي جونز، شاركت اخصائية المكياج ميليبين نيويورك شارلوت ويلر في وضع لمساتها الساحرة على عارضات الأزياء


وقدمت ميليبين لقارئات أنا زهرة نصائح هامة لطلة مميزة تلخصت بالتالي:


1. مكياج العيون الدخاني أو الاسموكي لا يقتصر على الألوان الداكنة و الترابية فقط، بل يشمل الألوان الزاهية أيضاً. استعيني بدرجات ظل العيون الزرقاء، البنفسجي أو الأخضر و اتبعي خطوات الرسمة الاسموكي البسيطة لنتائج مبهرة.


2. حتى لا تضطري إلى تكرار وضع كريم الأساس و الكونسيلر أسفل العين بسبب بقع ظل العيون، ابدئي بوضع ظل العيون على الجفن العلوي أولاً ثم نظفي أسفل العين بمزيل المكياج، و ابدئي بوضع كريم الأساس و الكونسيلر بعد ذلك. (كريم أساس Dream Creamy)


3. من أسرار خبراء المكياج العالميين استخدام ورقة صغيرة كحاجز بين الجفن و خط الرموش عند وضع المسكارا لتجنب بقع و خطوط المسكارا على الجفون. (مسكارا XXL Pro)


4. للحصول على بشرة خالية من العيوب و المسامات دون تغطية الملامح أو وضع طبقات سميكة من كريم الأساس، استخدمي أساس دريم كريمي موس الذي يمنح بشرتك الترطيب الذي تحتاجه لأكثر من 10 ساعات دون إثقالها مع بقاء طلتك طبيعية و ملائمة لساعات النهار. (كريم أساس Dream Creamy)


5. لا تخشي المغامرة عند اختيار ألوان أحمر الشفاه. فالألوان اللامعة و الزاهية وهي موضة موسم ربيع / صيف 2011. فإذا اخترت لوناً صارخاً كالفوشيا أو البرتقالي أو الأحمر القاني، استخدميه بجرأة و اجعليه العنصر الأساسي لطلتك. ابقي مكياج العينين بسيطاً في هذه الحالة. (أحمر شفاه كولور سنسيشونال Color Sensational)


6. للحفاظ على لون أحمر الشفاه لأطول فترة دون أن يزول، ضعي القليل من ظل العيون بنفس اللون بطرف إصبعك على مركز الشفة العلوية و السفلية ثم امسحيهما ببعض لخلط اللون.


7. للحصول على أفضل نتائج أحمر الشفاه، تأكدي من أن شفتيك ناعمتين بتقشريهما بلطف. ضعي أولاً مرطب الشفاه ثم دلكيه بلطف بواسطة مندبل ناعم لمدة 30 ثانية ثم أزيليه. استخدمي محدد الشفاه ذو القوام الناعم و مديه إلى داخل شفتيك ليختلط بلون أحمر الشفاه بسهولة و يدوم لفترة أطول.


8. إذا كنت من ذوات الأعين الصغيرة ضعي المسكارا على رموشك العلوية فقط لاطلالة ذات تأثيراً قوي. أما إذا كنت من ذوات الأعين الواسعة فلا بد من وضع المسكارا على الرموش السفلية أيضاً لموازنة شكل العينين. (مسكارا Falsies)

9. لا تبخلي على عينيك بعبوة مسكارا جديدة إذا لاحظت أي تغيير في رائحة أو ملمس المسكارا. فالمسكارا تحتوي على مادة مضادة للبكتيريا صالحة لمدة شهرين تقريباً.