عبدالله الرويشد يتبرّأ من "ليالي فبراير"

زهرة الخليج  |   24 مارس 2011

حسم الفنان الكويتي عبد الله الرويشد الجدل الدائر بعدما اتهمه بعضهم بأنّه كان وراء إبعاد فنانين عن حفلات "ليالي فبراير". لكنّ الرويشد خرج أخيراً عن صمته ليؤكّد بأنّه لا يتدخّل في اختيار الفنانين الذين يحيون حفلات المهرجان. 

وأقسم أنّه بريء من هذه التهمة التي أثارت استغرابه، خصوصاً بعد مهرجانات "ليالي فبراير" 2011. كما استغرب أن يقوم بعض الفنانين أمثال رابح صقر وخالد عبد الرحمن بتوجيه اتهامات غير مباشرة بأنّه كان وراء إبعاد بعضهم.


وقال في حديث لبرنامج "سهرة روتانا" إنّه لا يمون على المهرجان سوى بنسبة 30 في المئة وذلك عن طريق ترشيح الفنانين للجنة وهي التي تختار. وأضاف: "أنا أضع جميع أسماء الفنانين الناجحين أمثال عبادي الجوهر، لكنّ اللجنة لا تختاره". وأكّد أنّ المهرجانات الخليجية لا تحوي شللية، وأن جميع الفنانين الذين يحيون الحفلات في الخليج هم الفنانون الناجحون فقط.


وفي خطوة قد توقعه في حرج مع منظمي مهرجان "ليالي فبراير"، وجه الرويشد نقداً غير مباشر للمنظمين بسبب تحوّل المهرجان إلى "مناقصة" وحفلات تجارية. ثم أيّد ما قالته مذيعة البرنامج جومانة بوعيد بأنّ الفنانين يتحمّلون أيضاً مع الفنانين مسألة تحوّل هذا المهرجان من "وطني" إلى تجاري.


وأكّد الرويشد أنّه ينحني للفنان محمد عبده بسبب ما قدّمه من عطاءات وإنجازات. وتمنى في الوقت عينه أن يصل إلى رقي الفنان خالد عبد الرحمن. وكشف عن تعاون جديد مع الشاعر الأمير بدر بن عبد المحسن بعنوان "أنت حلم" من ألحان خالد الشيخ. وستُدرج مع أغانيه الأخرى في ألبومه المقبل.