إقصاء جزائري عن "ستار أكاديمي" وطلاّب خارج دائرة الهواة

رحاب ضاهر - بيروت  |   4 أبريل 2011

بعد نهاية "البرايم" الأول من برنامج "ستار أكاديمي"، أبدى الجمهور الجزائري استياءه الشديد إزاء غياب الجزائر عن المشاركة، فيما اعتبرت صحيفة "الشروق" الجزائرية أنّ مديرة الأكاديمية رولا سعد تعمّدت إقصاء المشتركين الجزائريين عن البرنامج لصالح ما وصفته الجريدة بـ "لوبي" لبناني وخليجي بدأ بالتصاعد عاماً بعد آخر في البرنامج.
من جهة أخرى، لا يبدو أنّ المشتركين في هذا الموسم ينطبق عليهم فعلاً لقب "طلاب". إذ أنّ معظهم امتهنوا الفن قبل دخولهم الأكاديمية، ويمكن اعتبارهم محترفين. فأربعة منهم أصدروا أغنيات خاصة قبل مشاركتهم في البرنامج، ومنهم الفلسطينية ليان بزليمط المتعاقدة مع شركة إنتاج Plan B الأردنية، ويدعمها الموزع خالد مصطفى، وطرحت منذ أكثر من عام أغنية بعنوان "طال غيابك" من كلمات عمر ساري، وألحان نادر مطيع، وتوزيع خالد مصطفى. وسبق لها أن فازت بجائزة أفضل فنانة أردنية.
أيضاً، هناك المشترك الأردني محمد القاق، زميل ليان بزليمط في شركة "بلان بي" ويدعمه أيضاً الموزع الأردني خالد مصطفى. وقد سبق أن أصدر أغنية "قولك الدني كذبة". أما المشترك الأردني محمد رافع، فينتمي أيضاً إلى الشركة نفسها، وأصدر أغنية بعنوان "بحبك أنا" من كلماته وألحانه، وتوزيع خالد مصطفى. فيما المشترك المصري كريم المصري أصدر أيضاً أغنية بعنوان "سلم أمرك لله". كذلك الأمر بالنسبة إلى مواطنه أحمد عزت الذي أصدر أغنية بعنوان "ما تلومش نفسك" ضمن ألبوم "روتانا نيشين" الذي أنتجته "روتانا"، وضمّ أغنيات لمجموعة من الشباب ومن ضمنهم أحمد عزت.
وأخيراً يأتي المشترك السوري حسام طه الذي سبق أن شارك في برنامج "نجم الخليج". وبذلك، يصبح عدد المشتركين الذي يعرفهم الجمهور سابقاً أربعة وهم: أميمة طالب ومحمد دقدوق اللذان ظهرا قبلاً في برنامج "سوبر ستار"، ومحمد رحمة من البحرين وحسام طه اللذان شاركا في برنامج "نجم الخليج"، إضافة الى ليان والقاق ورافع وكريم كامل الذين أصدروا أغنيات خاصة.
للاستماع إلى أغنية المشتركة ليان بزليمط، اضغط على هذا الرابط:
http://www.youtube.com/watch?v=RwSlgoZp5gE&feature=player_embedded
للاستماع إلى أغنية المشترك الأردني محمد القاق، اضغط على هذا الرابط:
http://www.youtube.com/watch?v=UN1NEYDmRfs
للاستماع إلى أغنية محمد رافع، اضغط على هذا الرابط:
http://www.youtube.com/watch?v=KcdFxNIGxfM
للاستماع إلى أغنية كريم كامل، اضغط على هذا الرابط:
http://www.d1g.com/a9waat/show/1661200