رانيا يوسف تتغيّب عن "الريان" وخالد صالح يثير غضب الصحافيين

دعاء حسن ـ القاهرة  |   5 أبريل 2011

احتفل فريق عمل "الريان" بانطلاق تصوير المسلسل وسط حضور أبطاله خالد صالح، وريهام عبد الغفور، وجمال اسماعيل، ومؤلفي العمل حازم الحديدي ومحمود البزاوي، ومخرجته شيرين عادل في حين تغيّبت رانيا يوسف.

وقد أثار تأخر خالد صالح استياء وغضب مجموعة من الصحافيين. بل كاد ينسحب عدد منهم من المؤتمر لولا تدخّل المنظمين. وفور وصول خالد، اعتذر للحضور مبرراً تأخّره بقيامه بالمكياج الخاص بشخصية "الريان" التي يقدمها قبل سفره غداً.

وكشف خالد أنه يلعب دور "أحمد الريان" صاحب قضية توظيف الأموال المشهورة، مؤكداً بأنّ العمل يدور حول تيمة الصعود بشكل عام من خلال شخصية الريان. إذ يلقي المسلسل الضوء على فكرة الطموح والطمع التي تؤدي إلى محاولة الثراء السريع وبأي ثمن.

وبسؤاله عن البوسترات التي أعدتها الشركة المنتجة وتُظهر خالد صالح وسط مجموعة من النساء، قال خالد ضاحكاً إنّه "سوف يتزوج ضمن أحداث المسلسل 13 مرةً. واعتبر هذه المشاهد أجمل ما في المسلسل". وأعرب صالح عن غضبه الشديد إزاء ما تردد مؤخراً بأنه تقاضى أموالاً من أحمد الريان مقابل تحسين صورة الريان أمام الرأي العام. وقال بانفعال شديد "عيب" ووصف الأمر بالسخيف.

وهنا، كشف مؤلف العمل حازم الحديدي أنّ الريان هو من تقاضى أموالاً مقابل تقديم العمل. وكشف المزيد من أسرار حياته وأسرار علاقته بالسلطة والدين في الثمانينيات. كما أنّ المسلسل يرصد الجانب الانساني عند الريان، خصوصاً أنّه تزوج أكثر من 13 مرة.

كما كشف أنّ الريان كان يخشى من الحديث عن علاقته بالسلطة في البداية، لكنّ الأمر تغيّر تماماً بعد "ثورة 25 يناير"، وكشف المزيد من الأسرار. وهو الأمر الذي ساهم في كتابة المسلسل من دون تحفظ.

أما محمود البزاوي الذي شارك في كتابة المسلسل أيضاً مع الحديدي، فقد رفض تصنيف العمل ضمن مسلسلات السير الذاتية بل اعتبره مسلسلاً درامياً يرصد الصفحات القديمة في تاريخ النظام السابق من خلال شخصية الريان التي
يلقي الضوء على فساد النظام السابق.

ونفت مخرجة المسلسل شيرين عادل وجود أي خلاف مع خالد صالح، مؤكدة بأنّها تعاونت معه ثلاث مرات من قبل، ولا يعني ابتعادهما عن العمل معاً العام الماضي أن تكون هناك خلافات بينهما. بل أشادت بالعمل مع صالح، مشيرة إلى أنّ التصوير سوف يبدأ الأسبوع المقبل ويستمر 80 يوماً. كما تمنّت أن ينتهي التصوير قبل رمضان.

أما ريهام عبد الغفور، فأكدت بأنّها تقوم بدور إحدى زوجات الريان ضمن أحداث المسلسل، معربةً عن سعادتها بالعمل مع خالد صالح وشيرين عادل.