وراء كل فنانة خبير تجميل

زينة حداد - بيروت

  |   17 أبريل 2011

يتقاسم خبير التجميل أحياناً نجاح الفنانة، وقد ترتفع أسهمهما معاً ويكتبان مسيرة نجاح محفوفة بالإطلالات الجميلة.


يترك خبير التجميل بصمة مهمة في حياة الفنانة، لأنه وحده القادر على الحفاظ على إطلالتها ويسعى لتثبيت اسمها ويُظهرها بأبهى حلّة ويحافظ على ربيع شبابها. صحيح أن الفنانة الكبيرة صباح قد رافقت عدداً كبيراً من خبراء التجميل، إلا أنها من فترة ليست بقصيرة يُشرف على إطلالتها خبير التجميل جوزف الغريب الذي يسعى أن يعيد إلينا الصبوحة التي عرفت بجمالها، عبر مكياج متفنن، فيزيل بعض ملامح الزمن عن وجه الشحرورة.


ورغم تنوّعها كل فترة بين مصمم أزياء لبناني وأجنبي وعربي، إلا أن الفنانة هيفا وهبي لم تعدل عن التعاون مع خبير التجميل بسام فتوح الذي شارك هيفا أهمّ إطلالاتها وأبرزها ليلة زفافها، كما أنها تصطحبه معها خلال سفراتها إلى الخارج. تزيّن صور هيفا صالون تجميل فتوح، الذي يؤكّد في كل المقابلات الصحافية أن علاقته بهيفا متينة، ويعرف كيف يظهر مكامن الجمال لديها وتغيير إطلالاتها كل فترة وجيزة ويستعمل ألواناً تليق بهيفا.


تفاهم يجمع نانسي وفادي
تلفت خبيرة التجميل مايا يمين التي تُعدّ اليد اليمنى لخبير التجميل فادي قطايا، الى أن الأخير بدأ بالتعاون مع نانسي عجرم في أوّل كليب لها "أخاصمك آه" الذي نال محبة بين الجمهور، لأنه أعاد نانسي إلى الساحة، وكانت إطلالتها في الكليب جديدة وجريئة ومن ثم كرّت سبحة التعاون بينهما لغاية اليوم. تشير يمين الى أن نانسي تحب الألوان الطبيعية كما يوافقها قطايا على ذلك، لأن عجرم تتمتع ببشرة بيضاء وعينين ملوّنتين، فتختار ألواناً تعكس جمالها. تعتبر يمين أن قطايا لا يتخيل يوماً نفسه من دون التعامل مع نانسي لأنهما قطفا ثمار نجاحهما معاً، كما تربطهما علاقة صداقة قوية، ومن خلالها يستشيران بعضهما البعض في اختيار "اللوك" المناسب للفنانة. تشبّه يمين نانسي بالـ "الباربي" لأنها ليست بحاجة إلى الكثير من المكياج، أو تصحيح البشرة أو إخفاء العيوب، وقد أظهرها قطايا بعدّة إطلالات منها الجريئة كما في "أخاصمك آه" والكليب الأخير لها "في حاجات" من خلال استعمال أحمر الشفاه القوي والعيون الهادئة.


جوليا بطرس وماجدة الرومي

لا يمكن إحصاء عدد الفنانات اللواتي تعامل معهن خبير التجميل أحمد قبيسي، إلا أنه يعتبر أنه يتفنن بإطلالة الفنانتين ماجدة الرومي وجوليا بطرس. ويلفت قبيسي الى أن علاقة خبير التجميل والفنانة قد تبدو في بدايتها بدافع الشهرة، لكن مع الوقت يزول ذلك السبب لتحلّ مكانه الصداقة والاحترام.


ويعتبر قبيسي أن الألوان الدافئة تليق بماجدة الرومي، لأن بشرتها بيضاء، بينما كارول سماحة تبرز جمالها الألوان الترابية، ويفضّل استعمال الألوان البنفسجية مع الفنانة أصالة، ويؤكد قبيسي أنه لا يمكنه التعامل مع فنانة لا تعجبه شخصيتها. يذكر أن قبيسي يتحضر لكتابه التجميلي السادس الذي يحمل عنوان "حياة راقية" ويطلقه في شهر تموز المقبل الذي يتزامن مع انطلاقة برنامجه التلفزيوني الذي يحمل اسم نفس كتابه.


ميريام فارس وإطلالتها
تعود خبيرة التجميل باتريسيا ريغا بذاكرتها إلى الوراء، وتلفت الى أنها بدأت تعاونها مع الفنانة ميريام فارس في أوّل إطلالة لها ولا تزالان معاً لغاية اليوم. تشير ريغا الى أنها تختار "ستايل" ميريام حسب المناسبة التي تظهر فيها، ولكنها تحاول أن تخلق إطلالة خاصة بها تميّزها عن باقي الفنانات، بوضع القليل من المكياج مع العمل على إبراز تكاوين وجهها الناعمة. توضح ريغا أن ميريام تملك بشرة صافية لا مثيل لها كذلك تقاسيم وجه تليق بها كل أشكال وألوان المكياج. وتعتبر ريغا أنها تتحدّى نفسها من خلال خلق إطلالات متنوّعة لميريام.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث