تعرفي إلى مجموعة ريم عكرا التي غزت هوليوود بأزيائها

تعرفي إلى مجموعة ريم عكرا التي غزت هوليوود بأزيائها

لا تحتاج مصممة الأزياء اللبنانية العالمية ريم عكرا إلى التعريف عنها، فهي تعاملت مع عددٍ كبيرٍ من الفنانات في هوليوود: أنجيلينا جولي وهالي بيري وبيونسي نويلز وكاثرين زيتا جونز، وافتتحت مؤخراً محلها التجاري وسط بيروت.مجموعة "فرحة" للمرأة الباحثة عن...

لا تحتاج مصممة الأزياء اللبنانية العالمية ريم عكرا إلى التعريف عنها، فهي تعاملت مع عددٍ كبيرٍ من الفنانات في هوليوود: أنجيلينا جولي وهالي بيري وبيونسي نويلز وكاثرين زيتا جونز، وافتتحت مؤخراً محلها التجاري وسط بيروت.


مجموعة "فرحة" للمرأة الباحثة عن التفرد
تتوسّط المحل التجاري للمصممة المعروفة، عين زرقاء كبيرة منعاً لـ"صيبة العين" إضافةً إلى نافورة مياه كبيرة فتشعر المرأة وكأنها في متحف. اختارت عكرا ذلك الديكور ليكون موحّداً في كل المحال التجارية التي تحمل اسمها، لأنها تعشق الاكسسوارات والتحف الشرقية القديمة.


تتنقل أمل بري (ابنة رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري) في المحل وقد اختارت لإطلالتها فستاناً من مجموعة المصممة لربيع صيف 2011 التي وصلت حديثاً إلى بيروت. لفتت بري إلى أن مجموعة عكرا الأخيرة فرحة تناسب المرأة الأنيقة التي تبحث عن التفرّد، وتشير إلى أنها تجد ما يناسبها دائماً من تصاميم عكرا، لأنها تخاطب العربية أينما كانت. وتوضح بري أن مجموعة ربيع صيف لعكرا هي الثانية لهذا الموسم التي نورت فيها بيروت.


أميرة أميركية وأزياء تناسب المرأة المحجبة
ما يميّز المجموعة الاخيرة لعكرا، أنها مستوحاة من أميرة أميركية، فتشعر المرأة وكأنها فراشة تتبختر، وقد حضرت ألوان الربيع والصيف بكل قوّة، مثل الأبيض والبيج والزهري الفاتح والذهبي والفوشيا، التي تشكّل أرضية للأقمشة الجذابة مع إضفاء لمعان متوهج بواسطة التطريز المنمّق. ويشكل أخضر الربيع مسحة خافتة لألوان الزهور التي تتفتح في نافورة سحرية من الألوان الحية. ويصبح الأبيض لوناً فاتنا عندما يتألق مع الخرز الوهاج.


وكان اللافت في المجموعة أن غالبية القطع قد تناسب المرأة المحجبة في حال عرفت كيف تنسّق ثيابها، لأن المصممة اعتمدت على الأكمام الفضفاضة والقمصان الطويلة التي تعدّ رائجة للمحجبات وغيرهن.


موديلات عصرية
تنوّعت المجموعة الجديدة لريم عكرا بين الفساتين الطويلة الفضفاضة ذات الاقمشة الناعمة التي تريح المرأة في تنقلها، والفساتين القصيرة التي تلائم المناسبات الخاصة كحفلات الخطوبة والزفاف، وأيضاً زيّنت واجهة المحال بفستان زفاف يعطي صورة عامة عن عروس 2011.


كما تضمّنت المجموعة باقة من القمصان السوداء التي لا تتخلى عنها المرأة العربية وترتديها في مناسباتها الحزينة أو الفرحة، لأن الاسود يعدّ من أهمّ الألوان لدى العربية وقد لا تخلو خزانة أي امرأة منه.


محبة خاصة للمرأة الخليجية
حافظت ريم عكرا في مجموعتها الجديدة على لمستها الخاصة والمعروفة بها عالمياً، وهي البساطة في القطعة مع تعديل صغير عليها في الاكمام أو الطول، لتبدو ملفتة. كما أكثرت من التصاميم التي أتت على شكل التصاميم الصينية ذات الأزارا الطويلة والياقات العريضة.


تتوجّه عكرا بتلك المجموعة إلى المرأة العربية، وقد ذكرت عكرا في أحاديثها السابقة أنها تكنّ للمرأة الخليجية محبة خاصة لأنها امرأة مثقفة وتتابع الموضة بكل خطواتها وتظهر بكامل أناقتها في المناسبات وهي محطّ أنظار المصممين العالميين.


يذكر أن المحل التجاري لريم عكرا قد افتتح بالتعاون مع أمل بري التي عرضت على المصممة أن تفتح لها بوتيكاً في لبنان، لأنها منذ صغرها متأثرة بتصاميمها وأفكارها الجريئة في عالم الموضة.

Tagged under: