حفلات شم النسيم: منين أجيب "نجوم"

دعاء حسن ـ القاهرة  |   19 أبريل 2011

على غير العادة، تخلو حفلات شم النسيم هذا العام من النجوم بسبب ارتفاع أجورهم في ظل الأوضاع التي تشهدها مصر منذ اندلاع الثورة. إذ تقتصر المشاركة على مطربي الصف الثاني.

ويعتبر المطرب محمد منير الـ "سوبر ستار" الوحيد الذي يشارك في حفلات شم النسيم يوم 24 من الشهر الحالي في الغردقة بدلاً من القاهرة، بعدما كان مقرراً إقامة الحفلة في دار الأوبرا. ثم تم نقلها إلى أكاديمية "أخبار اليوم". وأخيراً تقرر إقامة الحفل في الغردقة وبرر منظمو الحفل ذلك بأسباب أمنية. ويعد هذا الحفل الأول الذي يلتقي فيه منير جمهوره منذ الثورة. لذلك، من المتوقع أن يشهد حضور عدد كبير من محبي "الكينغ"


واللافت أن حفلات شم النسيم تخلو هذا العام من نجوم لبنان الذين يتهافتون عادة على المهرجان أمثال نانسي عجرم، وفضل شاكر، ووائل جسار وراغب علامة. وتعتبر ميريام فارس اللبنانية الوحيدة المشاركة في حفلات شم النسيم هذا العام. اذ تشارك يوم 25 الجاري في حفلة في نادي "الزهور" في منطقة مدينة نصر.


وبسبب عدم استقرار الأوضاع، لجأ المنظمون هذا العام إلى المطربين أصحاب الأجور المنخفضة التي لا تتعدى50 ألف جنيه. إذ يشارك المطرب الشاب رامي صبري في إحياء حفلين بين مصر والإسكندرية، الأول يوم الأحد المقبل في فندق "فورسيزون" في الإسكندرية، والثانى يوم الاثنين المقبل داخل نادي "الشمس" في مصر الجديدة.


أما هيثم شاكر فسيقوم بإحياء ثلاث حفلات دفعة واحدة. يبدأ حفله الأول يوم 24 من الشهر الجاري في نادي "سبورتنغ" في الإسكندرية. أما يوم 25، فيشارك ميريام فارس في حفلها في "نادي الزهور" يليه حفل في نادي "الغابة" في مصر الجديدة.


وتشارك أيضاً المطربة الشابة مي سليم في إحياء حفلة في الإسكندرية تعتبر الأولى لها منذ زواجها. وتحيي شذى حسون حفلين في الإسكندرية خلال يومي 24 و25.


كما تعاقد كل من إيهاب توفيق وحمادة هلال ومحمود العسيلي على تقديم حفل فى استاد القاهرة يوم شم النسيم. وسيقام الحفل هذا العام تحت شعار "في حب مصر" لتزامنه مع أعياد الربيع ونجاح "ثورة 25 يناير". ومن المقرر أن يتم تخصيص إيرادات الحفل لشهداء الثورة.


ولم تخلُ الحفلات من المطربين الشعبيين. إذ يشارك سعد الصغير في حفل يوم 25 الحالي في نادي "الزهور" في التجمع الخامس. أما المطرب نادر أبو الليف فسيقوم بإحياء ثلاث حفلات يوم 25 يتجول فيها بين القاهرة والإسكندرية والعين السخنة.

 

 

المزيد على أنا زهرة:

دعوة محمد منير للغناء في ميدان التحرير
محمد منير ينقذ مهرجان الإسكندرية
جرحى واشتباكات في حفلة محمد منير
ميريام فارس تغنّي وترقص في الجامعة الكندية
"حمل" نانسي يخطف الأضواء في القاهرة
نانسي عجرم: "وحشاني يا مصر موت
"