3 ستايلات أساسية هذا الربيع، أيها ستختارين؟

زهرة الخليج  |   21 أبريل 2011

بالتعاون مع موقع WGSN
مع نهاية أسابيع الموضة الأساسية الأربعة كل موسمٍ تتحدد معالم الموضة للأشهر السنة القادمة. ومع نهاية عروض دور الموضة الكبرى لربيع وصيف 2011 تظهر الستايلات والإطلالات التي سنراها في المتاجر ونرتديها في
ملابسنا هذا الموسم.

وقد برزت هذا الربيع 3 ستايلات أساسية في موضة الملابس سأعرفك إليها الآن.

1-فتاة الغيشا اليابانية
كان الشرق الأقصى مصدر وحي الكثير من دور الموضة أمثال Alberta Ferretti وLouis Vuitton وChanel. وقد برز هذا الوحي على سبيل المثال في الكعوب العريضة العالية وكذلك الأحزمة التي تُلبَس مع الكيمونو والقبعات المستدقة الواسعة عند الحواف وكذلك دبابيس الشعر المزينة بالورود. أما الألوان فتحاكي الحضارة اليابانية المليئة باللون والحيوية فنرى الأحمر والأخضر والبرتقالي.

ربما ترين هذا الستايل مستهجناً بعض الشيء في عالمنا العربي لكن يمكنك أخذ ما يعجبك ويناسبك منه، أو ارتداؤه بشكل بسيطٍ وخفيف، كوضع الحزام العريض فوق قميصٍ حريري مطبّع بالورود مع لونٍ أحمر قوي على الشفاه وهكذا
ستكونين فتاة غيشا أنيقة قادمة من الشرق.

2-الفتاة الرومانسية الحالمة
برز هذا الستايل في مواسم ماضية ويبدو أنه مستمر هذا الربيع مع أزياء رقيقة ورومانسية مثل الفساتين والتنانير ذات الأقمشة الخفيفة والأحزمة حول الخصر والكشاكش عند الأكمام والقبة، وكذلك الأكسسوارات المزينة بالورود مثل
الحقائب التي بشكل سلة والقبعات ذات الحواف المرنة. وهذا ما رأيناه في تصاميم D&G وElina Miro.

بالنسبة للأحذية فقد غلبت عليها الصنادل والبالرينا الخفيفة. الدانتيل وطبعات الورود الناعمة هما أكثر ما يميز ملابس هذا الستايل. أما بالنسبة للألوان فهي باستيلية فاتحة كالوردي والأزرق السماوي والأبيض والبيج. إنه ستايل سهل الارتداء وعملي ويناسب المراهقات بشكلٍ خاص وكذلك السيدات حتى سن الخمسين.

3-فتاة السبعينات المرحة
تأثير السبعينات وموضتها المحببة ما زال مستمراً في موضة الربيع الصيف وبنظرةٍ سريعة سترين أن هذا الستايل طغى على مجموعات الكثير من دور الأزياء مثل Marc Jacobs وEmilio Pucci.

الملابس تشتمل على السراويل ذات الخصر العالي والأرجل الواسعة، وكذلك الفساتين الطويلة ذات الأكتاف البارزة والقمصان القطنية الواسعة المزينة بالدانتيل الرفيع. كما أن الجينز يعتبر إحدى ركائز هذا الستايل.

أما في الأكسسوارات فنرى الحقائب التي تتدلى منها الأهداب والأقراط الكبيرة المتدلية حتى الأكتاف والصنادل ذات الكعوب العريضة Wedges. هذا ستايل سيجعلك على الموضة بكل تأكيد بالإضافة إلى أنه مريح وعملي ولايتطلب جهداً كبيراً لتنسيقه.