قصي خولي لم يوقّع على "حياة مالحة"

ياسر المصري - دمشق  |   22 أبريل 2011

نفى المكتب الصحافي للفنان قصي خولي لـ"أنا زهرة" ما تردد في بعض المواقع الالكترونية بأنّ خولي قد وقّع مع المخرجة رشا شربتجي على أداء دور البطولة في مسلسل "حياة مالحة" الذي ألفه فؤاد حميرة. وأكد المكتب بأنّ الممثل السوري لا يزال يقرأ النص حيث سيجسد شخصية "أكرم" في حال وافق على العمل.


ويحمل "حياة مالحة" العديد من الإسقاطات من خلال تناوله قصة فساد سلطة مفترضة وانعكاسها على الحالة الاجتماعية للناس. كما يتحدث عن رجل سلطة مصاب بمرض خطير، يحاول إخفاءه عن الناس. لكن الخبر ينتشر تدريجاً. وكلما انتشر الخبر، ازداد رعب ذلك الشخص وشراسته، فيحاول استعمال كافة وسائل القمع الفكرية والمادية من سلطة ومال ووسائل إعلام في سبيل إخفاء الحقيقة. لكنه يفشل ويُكشف سره في النهاية.


من جهة ثانية، اعتذر خولي عن عدم المشاركة في مسلسل "العشق الحرام" الذي ألفه بشار بطرس وتامر اسحق الذي يخرجه أيضاً.


ويصوّر قصي حالياً دور البطولة في مسلسل "توق" إلى جانب سلافة معمار. علماً بأنّ العمل يحمل توقيع المخرج شوقي الماجري الذي اختار التصوير في حلب واللاذقية وتدمر ثم تونس.


العمل المأخوذ عن رواية "توق" للشاعر بدر بن عبد المحسن، كتب السيناريو والحوار الكاتب عدنان العودة. وتدور أحداثه في نهاية القرن الثامن عشر وبداية القرن التاسع عشر. وينتمي إلى الواقعية السحرية من خلال عوالم تتداخل فيها أجواء الخرافة مع الواقعية التاريخية.


كما يشارك قصي في مسلسل "رجالك يا شام"، بالإضافة إلى تجسيده دور البطولة في مسلسل "الولادة من الخاصرة" الذي تخرجه رشا شربتجي.

 

المزيد

قصي خولي... الثالثة ثابتة

قصي خولي يخالف منى زكي

قصي خولي في قفص الاتهام