توفيق حطب: رويدا جامدة ولا تعرف كيف تظهر جمال الفستان

زينة حداد - بيروت

  |   24 أبريل 2011

عند إنطلاق أيّ فنانة بمسيرتها، تتعامل مع مصممّ أزياء يُكمل معها مشوارها ويعرف كيف يبرز مفاتن جسمها ويقرأ أفكارها من دون أن تتكلم، لكن غالباً ما يفترقان في منتصف الطريق لأسباب عدّة.
اختارت الفنانة السورية رويدا عطية منذ بداية طريقها المصمّم توفيق حطب لترتدي أجمل فساتينه، لكن العلاقة بينهما تدهورت في الفترة الأخيرة، فما هي أسباب تلك الخلافات؟


يلفت حطب أنه تعرّف إلى رويدا قبل أكثر من 4 سنوات، بواسطة مديرة أعمالها عنود. ويشير أن المغنية ارتدت من تصاميمه منذ دخولها عالم الفنّ، وكانت العلاقة بينهما يشوبها المدّ والجذر.


البداية ثم اندلاع الحرب
وقد اختارت رويدا نحو 10 تصاميم دفعت ثمنها وارتدتها في مناسبات عدة أهمها في حفلة رأس السنة وكذلك في اطلالتها السنة الماضية في برنامج "ستار اكاديمي 7" وفي حفلات أقيمت في عدة دول العالم.


لكن الحرب اندلعت بينهما بعد حفل رأس السنة جراء مماطلتها بدفع مبالغ مالية له كانت قد استحقت عليها، وبعد جدالٍ بينه وبين عنود أعادت له الأخيرة مجموعةً من الفساتين كانت قد اختارتها من مجموعاته، واحتفظت بفستانٍ واحد.


هنا بدأت نار الخلاف بينهما وقام حطب برفع دعوى على رويدا ومديرتها اتهمهما فيها بعدم دفعهما لأمواله. يعتبر حطب أن لديه ثمن 8 فساتين في ذمة الفنانة، ويرفض الإفصاح عن ثمنهم، ويؤكّد على حقه بالمبلغ المادي ويحتفظ برسائل من قبل عنود تطلب فيها إعطائه بعض الوقت لدفع ثمنهم أو المماطلة وكذلك تجاهلها اتصالاته الهاتفية.


نصائح لرويدا
يشير حطب، الذي تعاون سابقاً مع باقة كبيرة من الفنانات مثل هيفا وهبي وجوانا ملاح وماجدة الرومي وصباح، أنه كان يترك حرية اختيار الفستان لرويدا من دون التدخل بذلك، لكنه كان يعطي الشابة بعض النصائح حول كيفية تعاملها مع فستانها إضافةً إلى تسريحة الشعر التي تختارها وألوان مكياجها، لأنه وبرأيه، إن رويدا لم تكن تعرف كيف تظهر جمال التصميم وكانت جامدة على المسرح.


ويعتبر حطب أن أجمل إطلالة لرويدا كانت في حفل رأس السنة الماضية، لكنه في الوقت نفسه لم يكن راضياً عن إطلالة الفنانة في حفل "موريكس دور" الفائت، لأنها كانت قد اكتسبت اللون البرونزي بشكلٍ مبالغ فيه، الأمر الذي أدى إلى فشل إطلالاتها، كما أنها لم تحسن اختيار تسريحة الشعر الملائمة لتلك المناسبة.


كيف يمكنها دفع ثمن تصاميم زهير مراد؟
يلفت حطب أنه لا علم له عما إذا كانت رويدا قد تعاملت مع غيره خلال الفترة التي جمعتهما معاً، لكنه يشير أن الفنانة قد صرّحت مؤخراً في إحدى المقابلات أنها ستتعاون في المستقبل القريب مع المصمم اللبناني  زهير مراد.
ويتساءل حطب أنه إذا كانت الفنانة لم تدفع ثمن فساتينه لغاية اليوم، فكيف ستشري من أعمال المصمم العالمي باهظة الثمن؟


يحمل حطب عتباً على رويدا، ويعتبر أنه بعدما جمعتهما صداقة عمل وأخوّة، ها هي اليوم تجبره على رفع دعوى ضدّها وانتظار كلمة القضاء لحلّ تلك المشكلة.


رويدا تعِد بالرد
يذكر أنه حاولنا الاتصال بالفنانة رويدا عطية لأخذ رأيها حول ما قاله المصمم توفيق حطب، إلا أنها وعدت بالردّ عليه في مقابلة... فماذا سيكون جوابها؟

 

المزيد

5 نصائح لتحويل ملابس العمل إلى ملابس للسهرة

فساتين غريبة ومضحكة على السجادة الحمراء

فساتين الربيع الفاخرة من دار سارا

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث