مكياجك على الموضة وبسعر معقول

زهرة الخليج  |   26 أبريل 2011

ونحن نعيش أجمل الفصول، تحب المرأة بعد الشتاء الذذي يحرمنا من الكثير، أن تظهر بأجمل إطلالة ربيعية وصيفية. وربما تحاول أن تراقب عارضات الأزياء ومكياجهن وتسريحاتهن، فتجد أن لا مفر من دفع الكثير من النقود لتحصل على هذه الألوان والمستحضرات والتسريحات. حسناً لدينا لك خبر سار، وهو أنه يمكنك تطبيق إطلالات العارضات بحصولك على مستحضرات معقولة الثمن وجيدة النوع.
ولكن عليك أن تعرفي ماهي أهم إطلالات هذا الموسم وكيف تطبقينها:
1- العيون الدخانية
طبعاً هي إطلالة لا غنى عنها، تحتاجين لتطبيقها إلى الكحل والظلال بالدرجات الرمادية إلى السوداء، نقترح عليك مجموعة ظلال ريفلون، تتميز بنوعيتها الجيدة وسعرها المعقول. ويمكنك الاستماع غلى نصيحة جويل لقارئات "أنا زهرة" ضعي الكحل ثم ادهنيه بإصبعج على الجفن، فهذا يغني أحياناً عن الظل الرمادي.
ثم تحتاجين إلى مسكارا جيدة. وإليك خبر سار آخر، فسعر L’Oreal Telescopic Explosion Mascara سيصل ربما إلى المئة درهماً أو أكثر قليل. أما الكحل فستجدين قائمة بأسعار مختلفة في سيفورا.
2- الرموش المستعارة
الرموش المستعارة من الأمور التي لا غنى عنها إذا كنت من متابعات الموضة. أحصلي على رموش من MAC فهي ليست باهظة الثمن أو أحصلي على رموش متفرقة من نيفيا مثلاً أو ايفون أو ماكس فاكتور. ثم قومي بتركيبها في صالون التجميل. أو إذا كنت ماهرة فطبقيها في المنزل.
3- الشعر الطويل المجعد
لست مضطرة لوضع وصلات الشعر الغالية، موضة الشعر تسمح بالذنبة الفرس، يمكنك الحصول على الوصلات الصناعية من نوع جيد ستجدين أنو اعاً سعرها يبدأ من 100 وحتى 500 درهماً. يمكن تجعيد شعرك الطبيعي وإضافة هذه الوصلات بكليبسات في المنزل أو وضع تلك الوصلات على شكل ذنبة الحصان. أضيفي الإكسسوارات الجميلة والموضة الآن إكسسوارات الريش للشعر.
4- أحمر الشفاه
طبعاً شاهدت إطلالة العارضات بأحمر شفاه برتقالي، فهو اللون الدارج. ولكنه يحتاج لبشرة نظيفة وصافية. ومكياج هادئ. جربي مجموعة ألوان Maybelline فهي بسعر معقول جداً ونوعيتها جيدة أيضاً. وقد استعملت بكثرة في عروض الأزياء في نيويورك.
5- المناكير
أعطي نفسك إطلالة مميزة بوضع طلاء أظافر جرئ ومميز، ليس بالضرورة أن تشتري مناكير غالي الثمن، فهو من الأمور التي يمكن التغاضي عن ماركتها، رغم ذلك فدار ميبيلين علامة معروفة بطلاء الأظافر الجميل والقائمة المتنوعة من الألوان وكذلك ريفلون أطلقت مجموعة جديدة وبأسعار رائعة.
نصيحتنا الأخيرة لكِ، أن تقومي بزيارة متجر مثل سيفورا أو دبنهامز أو سبلاش أو متجرك المفضل، تجولي جيداً ودوني ما تحتاجين وسعر كل قطعة اخترتها. ثم قومي بمراجعة ميزانيتك مع ماتحتاجين. صنفي حاجاتك بأرقام من واحد إلى عشرة. وابتاعي لنفسك الأهم.
اختاري لنفسك كريم أساس جيد حتى لو دفعت المزيد قليلاً، وإليك نصيحة ذهبية:
1- أحصلي على مخفي عيوب ممتاز وبودرة معدنية.
2- طبقي مخفي العيوب على وجهك بالكامل ثم قومي بوضع البودرة المعدنية بعد ذلك. يمكنك الاستغناء في هذه الحالة عن كريم الأساس.
3- احصلي على أحمر خدود مشمشي فهو طبيعي أكثر من الوردي.
4- هل أنت من النوع الذي يضع الظلال الصفراء والحمراء والبرتقالية؟ إذا كنت كلاسيكية فابتاعي لنفسك ظلال العيون الدخانية ودرجتين من البنيات. ولا تنجري وراء شراء ألوان الموضة حتى وإن لم تكوني ستستخدمينها.