كيف ترتدين القطع المخططة Stripes

فادية بخاري

  |   29 أبريل 2011

هنالك تخوف لدى السيدات والفتيات من ارتداء الملابس والقطع المخططة منذ زمنٍ بعيد، فالأسطورة القديمة التي تداولتها الأجيال وهمست بها الأمهات كسرٍ من أسرار الأناقة أن الملابس المخططة تزيد المرأة وزناً وتعطي مظهراً سيئاً لذلك لابد من تجنبها.


يبدو صيف 2011 زاخراً بالقطع المخططة التي ستكسر روتين الأسطورة القديمة وتحول الملابس و الإكسسوارات المخططة لأحد أهم خطوط الموضة والصرعات المتداولة في الملابس.


"أنا زهرة " تقترح لكِ أهم الطرق التي يمكنك أن ترتدي بها الملابس المخططة:


ابدئي بقطعٍ صغيرة


حتى تستطيعين الحكم على أكثر القطع المخططة ملائمةً لكِ، جربي البدء بالأصغر والأقل. ربما يمكنك كبداية الحصول على توب داخلي مخطط بأي لونٍ تحبينه وتفضلينه من ثم البدء بقطعٍ أكبر وإكسسواراتٍ أكثر. بعد ذلك يمكنك تجربة النقشة المخططة في الأزياء الخفيفة اليومية قبل أن تقرري ارتداءها في السهرات مثلاً.


أنواع الخطوط المختلفة


لحسن الحظ أن أسطورة الملابس المخططة المخيفة قد دفعت مصممي الأزياء والأقمشة إلى ابتكار خطوطٍ مختلفةٍ مائلة وذات زوايا مناسبة لمختلف انحناءات الجسد.


تأتي القطع المخططة بأربعة أشكال:
- الخطوط الأفقية: وهي التي تتجنبها السيدات بشكلٍ أساسي كونها تعطي مظهراً أكثر امتلاءً للجسد، ويمكنك استخدام هذه الخطوط لإظهار محاسن جسدك فإذا كنت نحيلةً للغاية من الأعلى فيمكنك ارتداء توب مخطط مع تنورةٍ ملونةٍ بلونٍ واحدٍ.
- الخطوط الطولية: تساعد الخطوط الطولية قصيرات القامة على الظهور بمظهرٍ أطول، وهي كذلك مناسبة لإظهار الساقين بشكلٍ أطولٍ عند ارتداء سروالٍ مخططٍ بالطول أو فستانٍ ضيقٍ مخططٍ بالطول.
- الخطوط الأفقية المنحنية على شكل 8: إنها خدعة جديدة لإظهار الجسد بشكلٍ أقل امتلاءً من الأعلى للفت النظر بالتدريج من الأعلى للأسفل.
- الخطوط المائلة: إنها من أفضل أنواع الخطوط، تعطي التفاف جميلاً للجسد وتساعد على إظهاره بمظهرٍ أقل امتلاء، وقد ظهرت النجمات العالميات في كثير من الفساتين ذات التخطيط المائل.
- الخطوط الأفقية المنحنية للداخل: ستجدين قطعاً مخططة أفقياً وتنحني فجأةً من الأطراف، هي مثالية لإظهار الخصر بشكلٍ أصغرٍ كخدعةٍ بصريةٍ سريعةٍ إن كنت لا تملكين خصراً صغيراً، ارتدي هذا النوع من التخطيط مع حزامٍ عريضٍ.


أفضل طريقة لارتداء القطع المخططة


من أكثر الطرق أماناً لارتداء القطع المخططة هي دمجها مع قطعٍ عاديةٍ مثل:
- فستان مخطط (أبيض وأسود) مع جاكيت أبيض.
- تنورة مخططة (أبيض وأحمر) مع توب أحمر و إكسسوارات فضية.
- بلوزة مخططة ( أزرق وأبيض ) مع جينزٍ غامق.


سماكة الخطوط


أفضل نوعٍ من أنواع الخطوط هو المتوسط، لا النحيل للغاية ولا السميك للغاية فكلاهما قد يظهر عيوب الجسد إن لم يتم استخدامه بذكاء.
إن كانت الخطوط مائلة فيمنك عدم التدقيق كثيراً في سماكة الخطوط، أما إن كانت أفقية أو طولية فاختاري ذلك بعنايةٍ شديدةٍ.


ألوان حيوية


فكرة الملابس المخططة كانت دائماً مرتبطة بالألوان الحيادية والغامقة، في هذا الصيف تحررت هذه الفكرة من سجنها وأصبحت الألوان الحيوية سمة من سمات الملابس والفساتين المخططة، فقد أصبح دمج درجات الأزرق أو الأحمر في التخطيط رائجاً جداً على منصات الأزياء.
ننصحك بتجربة الألوان الصيفية الرائجة مثل الفوشيا والبنفسجي والزهري والأزرق.
اعتمدي تجربة فساتين الماكسي Maxi المخططة لأنها الأكثر سهولة ورواجاً هذا الصيف.
إن كنتِ لازلتِ تحبين الألوان الغامقة فجربي الأحمر الخمري والكحلي الداكن مع الأبيض بدلاً عن الأسود والأبيض فقط.


الإكسسوارات المناسبة


أكبر خطأ قد تقع فيه بعض السيدات هو ارتداء قطع مخططة و إكسسوارات مخططة، اختاري الأكسسوارات الأكثر ملائمةً بلونٍ موحدٍ مع قطع الملابس المخططة، واستخدميها بذكاءٍ في نواحي التخطيط فإن كنت سترتدين توب مخططاً فيمكنك ارتداء أقراطٍ ضخمةٍ وأساور فقط بدلاً عن السلاسل الطويلة.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث