كيف ترسمين المناكير بطريقة جديدة؟

زينة حداد - بيروت  |   5 يونيو 2011

يُعد فصل الصيف فرصة جيدة للمرأة لتسلط الأضواء على أصابع يديها وقدميها، كما أن هذا الفصل من السنة الذي يتسم بالمرح والبهجة يفتح شهيتها على الألوان المبهجة. وبالمثل يجوز لأظافر أصابع اليدين هذا الموسم أن تتألق هي الأخرى بالألوان الزاهية والمبهجة والغريبة.


وللحصول على طلاء  أظافر مثالي يخلو من العيوب، يتطلب الأمر أن تأخذ المرأة وقتها عند وضعه وأن تتحلى بالصبر. وبالنسية للكثيرات يمثل هذا الأمر أكبر مشكلة عند وضع الطلاء، لكن تلك المشاكل قد أصبحت من الماضي مع توفر تقنية جديدة توفر الوقت والعناء معاً.


لذلك استقدم خبير التجميل فادي قطايا تقنية جديدة تقوم على إضافة الألوان عبر آلة حديثة تعمل على الضوء. ويشير قطايا أن تلك التقنية متوفرة لديه في لبنان فقط، كما أنها متوفرة في دول الخليج، وتلقى رواجاً في الدول الأوروبية، وخصوصاً بين الفنانات الشهيرات مثل بيونسيه ومادونا اللواتي يتبعن صيحات الموضة بكل حذافيرها.


طريقة سهلة وعملية
يلفت قطايا أنه على المرأة أن تقوم باختيار الألوان والأشكال التي تريدها من طلاء الأظافر والتي تناسب إطلالتها أو المناسبة المدعوة إليها، ومن ثم تعرّض تلك الأشكال إلى الضوء وتذوب تدريجياً على الأظافر. وخلال دقائق معدودة تحصل المرأة على أشكال جميلة لم يكن بإمكانها الحصول عليها من خلال طلاء الأظافر القديم. ويشير قطايا أن لتلك التقنية أدوات خاصة بها هدفها العناية بالأظافر، وتخلّص المرأة من صعوبات عدة مثل تقصف الظفر أو عدم تناسق الطلاء مع بعضه البعض. كما توفر الوقت على المرأة التي كانت تنتظر كي يجفّ الطلاء على الأظافر، بينما مع التقنية الجديدة يجف الطلاء بمجرد الانتهاء من وضعه.


موضة رائجة بين المراهقات
يوضح قطايا أن تلك التقنية تشهد إقبالاً كبيراً بين الفتيات، خصوصاً المراهقات اللواتي يردن الحصول على تصاميم مناكير غريبة مثل المربعات والخطوط العريضة التي قد تدوم لأكثر من أسبوعين، إضافة إلى توفرها بألوان جميلة جداً قد لا تعدّ ولا تحصى ويمكن وضعها على أظافر طبيعية أو اصطناعية وذلك حسب رغبة المرأة.

كما تتوفر ألوان طلاء هادئة وكلاسيكية للمرأة العاملة وللعروس. ويعتبر قطايا أن تلك التقنية قد وجدت لاختصار المال والوقت على المرأة، كما أن الرسم على الأظافر ليس أمراً سهلاً، لذلك وفرت تلك التقنية كل ما تحلم به المرأة وتظهرها بإطلالة فريدة من نوعها.


لمناكير مثالي حتى في المنزل
ولطلاء أظافر مثالي يخلو من العيوب، يتطلب الأمر مايلي:

1- أن تأخذ المرأة وقتها عند وضعه وأن تتحلى بالصبر. وكنتيجة لعدم الصبر عند وضع الطلاء تظهر مواضع غير مستوية بالأظافر كما تصاب النساء بالإحباط وخيبة الأمل.

2- وتعدّ العناية بالأظافر أولى خطوات الإعداد للطلاء. وتتمثل خطوات العناية بالأظافر في المقام الأول في إرجاع جلد الظفر للوراء برفق أو استعمال مزيل جلد الظفر.

3- لا تقومي بإزالة جلد الظفر إلا في الحالات الاستثنائية، لأن خطر الإصابة ومن ثم خطر الالتهاب يكون حينئذ كبيراً جداً.

4- ولقص الأظافر ينصح خبراء الجمال دائماً باستعمال المِبرد بدلاً من المقص. فهذه الطريقة توفر حماية أكبر للأظافر، كما تستطيع المرأة أن تعمل بشكل أكثر دقة.

5- ولهذا الصيف يُنصح بالأظافر المستديرة والتي ينبغي ألا تكون قصيرة للغاية، أي لا يقل طولها عن 2 ملليمتر.

6- ضعي طلاء الأساس قبل وضع اللون وبعده لأنه يقوم بتسوية المواضع غير المستوية ويجعل الطلاء الأصلي أكثر متانة، والذي يجب حينئذ وضعه بطبقة أخف. ويعود ذلك إلى أن طلاء الأساس يكون في المعتاد أكثر سيولة إلى حد كبير من الطلاء العادي.

7- توضع الفرشاة من عند منبت الظفر في منتصف الظفر، ثم يتم سحب الفرشاة بسرعة عبر الظفر.

8- لا تضعي الطلاء على دفعات، وإلا فلن تحققي أي شيء. وفي تلك الأثناء يراعى ألا يتم وضع طبقة كثيفة للغاية من الطلاء، وبدلاً من ذلك يتطلب الأمر التحلي بالصبر والهدوء، كي يتسنى للطلاء أن يجف، وحينئذ يحين في المعتاد موعد طبقة الطلاء الثانية.

للمزيد:

رسومات مناكير للأظافر القصيرة


جويل تتحدث عن موضة مناكير 2011

صور: النجمات العربيات بالشعر الأسود

فيديو: حجاب للمناسبات