عيون بيروت في السهرة الأولى: تحية إلى رامي الشمالي

زهرة الخليج

  |   12 أغسطس 2010


انطلقت الحلقة الأولى من برنامج "عيون بيروت" في اليوم الأول من شهر رمضان المبارك، من تقديم ريتا حرب وراغدة شلهوب. وبدأت بريبورتاج خاص عن أجواء بيروت قبل موعد الإفطار وبعده، وهو من إعداد بسام سالم. ثم جاءت فقرة المطبخ مع الشيف ربيع شومان الذي أعد ثلاثة أطباق على طريقته الخاصة. الزميل غسان جواد أطل في فقرة سياسية مع حوار هاتفي مع الأستاذ راشد فايد عضو المكتب السياسي في تيار "المستقبل".


ريتا وراغدة استقبلتا في الأستوديو المنتج والمخرج إيلي شالوحي، والنجوم كارلو نخلة، ورحمة، ونور الذين تحدثوا عن فنان زميل قضى في حادث سير مؤسف، فكانت فرصة لتكريم نجم شاب رحل قبل تحقيق الحلم. رامي الشمالي " يللي كان عندو حلمين شاغلينلو بالو، حلم النجومية والمستقبل الباهر وحلم مزعج صرح عنو سابقاً وكأنو كان شايف وخايف من أرجحية الحلم التاني".


إيلي تحدث عن رامي شمالي وكشف في سياق السهرة بأنّه التقى رامي في مكتبه تمهيداً لتوقيع عقد إنتاج وإدارة أعمال قبل سفره لكن القدر لم يمهله. ما جعله يفكر في تقديم هدية رمزية لروحه جاءت على شكل أغنية بعنوان "رامي" غنّاها كارلو نخلة ونور باعتبارهما ينضويان تحت شركته. الأغنية صوّرت على طريقة الفيديو كليب وحملت عنوان رامي" وهي من كلمات كمال قبيسي، وألحان يحيى الحسن وتوزيع فؤاد وميشال فاضل.


الفنان كارلو نخلة لفت إلى أنّه لم يلتق رامي شخصياً لكنه تابعه في "ستار أكاديمي"، وأعجب بصوته وموهبته وأخلاقه. واعتبر بأنّه "من المواهب التي تستحق النجومية لكنّنا للأسف خسرناه". كذلك تحدث كارلو عن تجربته في "ستار أكاديمي"، لا سيما أنّه المشترك الوحيد الذي لم يسمِّ "نومينيه" ولو لمرة واحدة .


رحمة فنانة من العراق شاركت في برنامجي "سوبر ستار" و"نجم الخليج"، ولم يحالفها الحظ. ولدت في العراق وتعيش في البحرين، وتحبّ الغناء منذ صغرها، وقد درست أصول الغناء لتتمكن من تطوير صوتها وموهبتها. رحمة أشارت إلى أنها ارتبطت بصداقة مع رامي الذي تعرّفت إليه في الأكاديمية، وكشفت بأنّها صدمت بخبر وفاته، وأنّه في آخر مرة التقته، طلب من والدتها أن تهتم بوالدته وتقوم بزيارتها. وأضافت رحمة أنها تحضر أغنية وطنيةً كتحية منها إلى الشعب العراقي.


الفنانة نور اعتبرت الغناء لرامي الشمالي في دويتو "رامي" مع كارلو عملاً إنسانياً بعيداً عن التجارة. واعتبرت بأنّ أداءها للأغنية كان صعباً عليها، لأنّه لم تسجّل أغنية عادية بل حزينة. واعتبرت نفسها محظوظةً كونها استطاعت التعبير عن حزنها في هذه الأغنية، وأكدت بأنّها ستهدي كل نجاح تحقّقه إلى روح رامي.


السهرة لم تخل من أجواء الموسيقى والغناء والمسابقات بين الضيوف الذين قدموا أغنيات خاصة، وأخرى معروفة لكبار الفنانين، على أنغام موسيقى المايسترو بسام بدور. وقد عرضت في السهرة بعض المشاهد من اللقاء الأخير الذي أجرته أسرة "عيون بيروت" مع رامي قبل أيام من وفاته.


"عيون بيروت" من تقديم ريتا حرب وراغدة شلهوب، وإعداد جمال فياض وفادي نصر الدين وجوليانا بحمد، وإخراج جورج حداد، وإشراف مدير قنوات "أوربت" العربية المخرج نيكولا صباغة. ويعرض يومياً من الاثنين إلى السبت من التاسعة والنصف مساء الى الثانية عشرة والنصف بعد منتصف الليل.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث