أسرار رشاقة النجمات يكشفها المدربون

زهرة الخليج

  |   5 يناير 2012

نشرت مجلة "Allure" في عددها السابق مجموعة من نصائح مدربي ومدربات النجمات المعروفات برشاقتهن العالية. نحن في موقع "أنا زهرة" نستعرض هذه النصائح ونأتيك بالمزيد:

1- أفضل نصيحة تقدمها مدربة كاميرون دياز هي أن تمارسي الرياضة صباحاً، لأن الرياضة الصباحية تزيد الميتابوليزم طيلة النهار مما يساعدك في حرق سعرات حرارية أكبر.

2- مدرب ناتالي بورتمان ينصح ببمارسة رياضة الكارديو 40 دقيقة على أقل تقدير، فالجسم يبدأ بحرق السكر بعد 30 دقيقة من الرياضة وليس قبل ذلك، على أية حال من الأفضل أن تلعبي الكارديو حتى ولو لمدة ربع ساعة فهذا أفضل من لاشيء، إذ ينشط عضلة القلب والدورة الدموية ويحسن المزاج.

3- مدرب جيسيكا ألبا يقول إن مراقبة الوزن مسألة في غاية الأهمية، عليكِ أن تختاري قطعة ملابس ضيقة مثل بنطلون جينز مثلاً كمقياس لوزنك وترتديها كل أسبوع مرة للتأكد أنك تحافظين على وزنك ولياقتك.

4- أما مدرب جينفر لوبيز فينصح بعدم مشاهدة التلفزيون أثناء المشي على التريدميل Treadmill، لأن هذا يجعلك تمشين ببطء ويفقدك التركيز على رياضتك وزيادتها من أجل حرق السعرات.

5- مدرب كيم كادرشيان ينصح بممارسة تمارين اللياقة يومياً، للمحافظة على عضلات مصقولة ومشدودة.

6- "حركي جسدك بالكامل" يقول مدرب آن هاثوي، واحرصي على أن تطال التمارين الأجزاء العلوية والسفلية من الجسم، السباحة ستكون خياراً جيداً لتحريك الجسم بالكامل.

7- مدرب مادونا يقول لا تحرمي نفسك من الطعام، كوني على يقين أنك إذا لعبت الرياضة المناسبة لوقت كاف يمكنك تناول ماتشائين بكميات معقولة.

8- ونصيحة أخرى من مدرب مادونا وهي أن تتناولي الوجبات الخفيفة بذكاء، تناولي شيئاً خفيفاً قبل الرياضة بعشرين دقيقة، وتجنبي العصائر المحلاة بعدها. جربي تناول الماء فقط واحصلي على وجبة بروتين ويفضل السمك بعد الرياضة.

9- مدرب ليدي غاغا  ينصح بأن لا تتبعي الحميات التي تقتصر على تناول السوائل فهي تعود بالضرر على الصحة.


10- مدربة غوينث بالترو تبين أن التدرب لمدة 5 أيام في الأسبوع كاف، ارتاحي في نهاية الأسبوع فالعضلات تتجاوب بشكل أفضل بعد أن تأخذ استراحة قصيرة.

11- امشي خلال العمل وعند تلقي مكاملات هاتفية، نصيحة من مدرب هالي بيري.

نصائح "أنا زهرة"
- غيري طريقة تمارينك كل 10 أيام فالعضلات ذكية وتحب المفاجآت وتتجاوب معها.
- احملي الأوزان الخفيفة أثناء المشي على التريدميل Treadmill وابقِ ظهرك مستقيماً.
- عودي لألعاب الطفولة "نط الحبل" واحدة من أكثر التمارين التي تحرق السعرات الحرارية.
- قومي بالتمارين مع صديقتك أو أختك أو زوجك فهذا يزيد من حافز المضي قدماً وزيادة التحديات أثناء الرياضة. والأهم أنه يبعد الملل والتكاسل عن ممارسة الرياضة.

للمزيد:
شاي التخسيس قد يهدد صحتك
إيفا لونغوريا والصراع مع التمارين الرياضية
ميغان فوكس لا تمارس الكارديو

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث