كيف ترتدين أكسسوارات الفضة للنهار والمساء

صونيتا ناضر

  |   7 أغسطس 2012

ربما كلنا لدينا  حلية من الفضة قدمتها لنا صديقة عزيزة أو تلقيناها في مناسبة معينة.
للأسف حلية الفضة لا تتمتع بمكانة حلية الذهب، ولكن الأمور بدأت تتغير على الأقل هنا في فرنسا. وبسبب ارتفاع أسعار الذهب، أصبحت السيدات يفضلن التزين بسوار من الفضة أو بحلق آذان وحتى خواتم ابتكارية وطريفة، تتميز بأحجامها الكبيرة وأحجارها الملونة. ولكن هل هناك قواعد معينة لوضعها دون ارتكاب خطأ في الذوق؟

الفضة من أجل طلة خاصة:
الفضة مثلها مثل كل المعادن الثمينة تبقى أنيقة وتضفي بريقاً على كل أزيائنا. الحلى الفضية تبقى أنيقة ومميزة نستطيع أن نمزجها مع كل الأساليب دون أي مجازفة في الحصول على مظهر مبتذل أو blingbling.
والقاعدة الذهبية هي تجنب وضع الحلى الفضية مع الحلى الذهبية، لأن النتيجة لن تكون جميلة. فضّلي الفضة على الذهب إذا كانت بشرتك سمراء وعيونك بنية اللون أو سوداء.

الفضة طيلة النهار:
إذا أردت أن تكوني أنيقة دون المبالغة، امزجي ما بين الأزياء السوداء أو ذات الألوان الباردة مع المجوهرات الفضية. وأنصحك بألوان الرمادي أو الكريم.
أما إذا أردت أن تكوني على الموضة، فاختاري ألواناً فاقعة ومضيئة لأن الفضة ستعطيها بريقاً زائداً. اختاري ألوان الأحمر، الفوشيا، التركواز أو الأصفر، ولا تنسي البرتقالي.
من الممكن أيضاً أن تضيفي لمسات فضية ككعب حذاء فضي أو حقيبة يد أو حتى ماكياج فضي.

الفضة في السهرات:
حلى الفضة ستكون حتماً glamour وفاخرة إذا ما رصعت بالأحجار الكريمة كالألماس، الياقوت أو اللؤلؤ. أنصحك بوضع حلق طويل للآذان على شكل قطرة الندى أو قلادة جميلة مع سوار صغير.
وإذا أردت look النجمات، من الأفضل وضع هذه الحلى على زي أسود مع نظارات سوداء.

كيف نحتفظ ببريق الفضة؟
كنا في السابق نتجنب الفضة بسبب اسوداد لونها بعد فترة من الزمن. ولكن المواد الجديدة المستعملة في صنعها تجعلها تحتفظ ببريقها. لذلك إن أردت تنظيف مجوهراتك الفضية، ينصح كل الصاغة اليوم بماء الصابون وبفرشاة ناعمة.

للمزيد:

أكسسوارات Evita Peroni بلمسة هوليوودية

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث