رامي قاضي: هيفا في عباءتي ليست الأكثر احتشاماً

زكية الديراني

  |   9 أبريل 2013

يجمع المصمم رامي قاضي بين 3 مواهب تدور في فلك الموضة، هي تصميم الأزياء والأكسسوارات وكذلك الأحذية، فتخرج المرأة من محله التجاري متكاملة الإطلالة. تخرّج قاضي قبل 3 سنوات، ولكن في رصيده أكثر من 12 مجموعة متنوّعة، ولدت من ضمن أفكار متعدّدة. ارتدت من تصاميمه  هيفا وهبي و ميريم فارس، عن تلك التجربة يتحدث المصمم لموقع "أنا زهرة".

لم أنت غائب عن الإعلام؟
يعود غيابي عن الإعلام لسببين الأول هو أنني أنفذ فساتين بعدد محدود وخاص كما أن علاقتي مع الاإعلاميين بعيدة بعض الشيء.

كيف تم التعامل مع هيفا وهبي وميريم فارس؟
كل تعاملي مع الفنانات هو مباشر، لدي علاقات قوية معهن. لقد ارتدت هيفا عباءة من تصميمي خلال جلسة تصوير لإحدى المجلات في شهر رمضان المبارك السابق، وكذلك الحال مع الفنانة ميريم فارس.

من اختار العباءتين؟
أنا اخترتهما شخصياً، ووافقت هيفا وميريم على ذوقي. ارتدت هيفا عباءة باللون البيج من الحرير المبطّن واللافت فيها الدنتيل الكثيف على اليدين، وكان الحزام من حجار الشواروفسكي، أما ميريم فاختارت ثوباً على شكل عباءة مصنوع من الموسلين والحرير الشفاف.

ربما هي الإطلالة الاكثر حشمةً لهيفا وهبي!
كلا، لقد سبق لهيفا أن ظهرت بعباءات لمصممين غيري بدت فيها محتشمة أكثر.

تقدّم مجموعات من الهوت كوتور والثياب الجاهزة، ألا تجد صعوبة بذلك؟
طبعاً، لكن لدي لمستي الخاصة التي تسهّل عملي، وهي تقديم التصاميم البسيطة في الثياب الجاهزة بقياسات واحدة كما تكون أسعارهم مغرية.

لأيّ مدى يجب أن يبتعد المصمم عن تقليد غيره؟
لا أحد ينكر أن المصممين يستوحون تصاميمهم في بعضهم البعض، لكن أحرص على طرحها برؤيتي الخاصة بي، وقد أستوحي أفكاري من مشاهداتي في الحياة العادية.

ماذا عن فستان زفاف الفنانة نيكول سابا؟
لا يعتبر فستان زفاف  نيكول مبالغ فيه، فحفل زفافها اقتصر على عدد قليل من الاقرباء، فظهرت العروس بفستان ناعم. لقد سبق أن نفذت فستاناً غريباً من نوعه صُنع من ورق لا يمزّق وقام الضيوف بكتابة ذكريات عليه للعروس.
أحذية وحقائب وإكسسوارات

تجمع في موهبتك بين تصميم الأزياء والأكسسوارات والحقائب، فكيف بدأت تلك العلاقة؟
ترافقت ولادة المواهب كلها مع بعضها البعض. أقدّم مجموعات من الأزياء مرفقة بقطع من  الأكسسوارات والأحذية، فتخرج المرأة من محلي التجاري متكاملة من دون أن تضطر إلى البحث عن باقي مستلزماتها. في إطلالة هيفا اختارت حذاءً من تصميمي كذلك فبدت بكامل أناقتها.

ما هو "ستايلك" في تصميم الأكسسوارات؟
أنفذ الأكسسوارات الفخمة فحسب، التي تليق بسهرات الليل والمناسبات الكبيرة. وأستعمل فيها مواد أصلية مثل جلد الأفعى وغيرها. لا أتبع الموضة في أكسسواراتي بل أقدم  حقائب ملفتة بأشكالها ونوعيتها وكذلك أحذية يتداخل فيها عنصري الكلاسيكية والموضة، كما تلفت كل مجموعاتي بألوانها القوية.

ما هي آخر أخبارك؟
لقد تعاملت مع الفنانة منى أمرشا في كليبها الأخير الذي يصدر قريباً، وكذلك تختار الإعلامية رابعة الزيات غالبية إطلالاتها في برنامجها "مع رابعة" من علامتي.

المزيد:
جوليان عبود وتصميم الأزياء بعد Project Fashion
مصمم دار Pavoni مايك دردريان: مايكل كورس بدايتي وكايتي بيري إنطلاقتي
ميريام رحالي: كيم كارداشيان زبونتي وهذه قصة قفطانات Marena y Sol

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث