5 خطوط لفساتين السهرة تكشفها لك نجمات حفل SAG Awards 2012

زهرة الخليج  |   24 فبراير 2013

بالتعاون مع موقع WGSN
على الرغم من أن حفل SAG Awards لهذا العام اختتم الأسبوع الماضي إلا أنني أحببت اليوم أن أشاركك بعض خطوط الموضة التي رأيناها في ذلك الحفل والخاصة بفساتين السهرة، والتي تكشف عن 5 صيحات أساسية في موضة فساتين السهرة الحالية.
إذ أن النجمات ظهرن بفساتين ذات قصات وتفاصيل مختلفة بما يقدم لك الكثير من الوحي والإلهام عند اختيارك لفستان السهرة القادم.
إذاً ماذا كانت هذه الخطوط الـ5 التي لفتت انتباهنا على سجادة SAG Awards الحمراء لعام 2012؟ سأخبرك الآن!


1. فستان "العامود" المستقيم
إنه ما يعرف بالـ Column Dress والذي يأتي بشكل العامود بقصةٍ مستقيمة دون تحديدٍ يذكر للصدر أو الخصر. وقد رأينا هذا النوع من الفساتين على أكثر من نجمة أذكر لك منهن بيرنيس بيجو في Ralph Lauren وجوليانا مورغاليس في Calvin Klein. هذه القصة تليق بالنساء ذوات الأجساد القليلة المنحنيات.


2. الفستان ذو الخصر المحدد
الفساتين ذات القصة أسفل الصدر مباشرةً أو التي تحدد الخصر بواسطة حزام كانت موجودة في ذلك الحفل ورأيناها على تنالي بورتمان التي ارتدت من دار Giambattista Valli وكذلك جولي غرير في Collette Dinnigan.
هذه القصة تساهم في تكبير حجم الصدر وإخفاء البطن البارز ومنح الجسد شكل أنثوي وناعم.


3. فساتين "ذيل السمكة"
تسمى بالإنكليزية بقصة الـ Fishtail ويمكن تشبيهها بشكل حورية البحر أيضاً حيث يكون الفستان ضيقاً من الأعلى وحتى أسفل الساقين حيث يبدأ بالاتساع على شكل ذيل السمكة. وغالباً ما يكون الذيل ذو تفاصيل مميزة كأن يكون من الدانتيل أو مرصعاً بالكريستال أو ذا كشاكش. رأينا هذه الفساتين على ريجينا كينغ التي ارتدت من تصاميم Alberta Ferretti وغلين كلوز في Zac Posen.
هذه الفساتين تناسب النساء طويلات القامة بالتحديد وذوات الأجساد الرشيقة.


4. الفستان ذو القبّة المفتوحة V Neck
الفساتين ذات القصة العميقة عند العنق ظهرت أكثر من مرة وهي مناسبة جداً للنساء قصيرات القامة لأنها تعطي مدى للعنق والصدر. روز بيرن ارتدت هذه الصيحة في بدلة سروالية من إيلي صعب وكذلك ديانا أغرون في فستان من Carolina Herrera.


5. الأكمام المميزة
كان هناك تركيز كبير على الأكمام في فساتين SAG Awards هذا العام. من الأكمام المنتفخة من الأعلى والضيقة من الأسفل (تيلدا سوينتن في Lanvin) إلى الأكمام القصيرة المطرزة بالكريستال (سارة هايلاند في Temperley London) إلى الأكمام المقصوصة Cut-Out (آمبر هيرد في Zac Posen) أو حتى الفساتين ذات الكمّ الواحد (إيملي بلانت في Oscar de la Renta).


إن أعجبك هذا الموضوع فسيعجبك أيضاً:
24 فستاناً من حفل SAG Awards 2012
هل قوامك قليل المنحنيات؟ فستانSheath Dress المستقيم يناسبك