"سراريد" كتاب طبخ بتوقيع أول شيف إماراتية

"سراريد" كتاب طبخ بتوقيع أول شيف إماراتية

أطلقت شركة التطوير والاستثمار السياحي كتاب فن الطبخ الإماراتي "سراريد".وذلك خلال عرض تقديمي جرى اليوم في نادي الضباط بأبوظبي قدمته مؤلفة الكتاب خلود عتيق، أول شيف إماراتية محترفة، على هامش "مهرجان فنون الطهي في أبوظبي" الذي تنعقد فعالياته في الفترة من...

أطلقت شركة التطوير والاستثمار السياحي كتاب فن الطبخ الإماراتي "سراريد".وذلك خلال عرض تقديمي جرى اليوم في نادي الضباط بأبوظبي قدمته مؤلفة الكتاب خلود عتيق، أول شيف إماراتية محترفة، على هامش "مهرجان فنون الطهي في أبوظبي" الذي تنعقد فعالياته في الفترة من 8 ولغاية 23 فبراير الجاري.

يتضمن الكتاب أكثر من 80 وصفة تقليدية تجمع بساطة المكونات مع الطعم الشهي لا سيما وأن معظم الوصفات مأخوذة من مناطق مختلفة في دولة الإمارات، حيث تتنوع بين المشروبات والحلويات والخبز والحساء، والتوابل والبهارات، والمواد الغذائية المجففة، وأطباق الأرز، فضلاً عن الأطباق الإماراتية الرئيسية.
وتأمل الشيف خلود أن يشكّل الكتاب مرجعاً للأجيال الشابة من الإماراتيين، ويلقي الضوء على تقاليد الطهي الإماراتية للمقيمين في الدولة وزوارها.

ولا يقتصر كتاب "سراريد" على تقديم مكونات ووصفات الأطباق الإماراتية فحسب، وإنما أيضاً يستعرض قصة كل وصفة وكيف تطورت مع وضع أمثال وحكايا شعبية حولها. كما يزخر الكتاب بمجموعة متنوعة من الصور التقطها مصورون إماراتيون محترفون في عدد من مشاريع شركة التطوير والاستثمار السياحي المنتشرة في مختلف أرجاء إمارة أبوظبي، حيث تم التقاط صور المأكولات البحرية في منتجع وسبا جزر الصحراء الواقع في جزيرة صير بني ياس والذي يعتبر اليوم أحد أهم المواقع السياحية في الدولة، بينما تم التقاط صور الوصفات المستوحاة من الصحراء في منتجع قصر السراب الشهير والذي يقع في منطقة ليوا في المنطقة الغربية لأبوظبي.
ويذكر ان كتاب "سراريد"، سيكون مطروح للبيع في مطعم فنر في منارة السعديات بدءً من يوم الجمعة 10 فبراير 2012.


المزيد:
انطلاق "مهرجان فنون الطهي-أبوظبي" في دورته الرابعة
جوليان مور على سجادة أبوظبي الحمراء

Tagged under: